السماح بمشاركة 3 لاعبين فوق السن المحدد بكأس الامير فيصل

عودة كأس الملك بنسخته القديمة .. وتغيير نظام كأس ولي العهد

تتويج الاتحاد 10

كشف عدنان المعيبد المتحدث الرسمي باسم الاتحاد السعودي لكرة القدم أن هناك مقترح قد يتم اعتماده رسمياً خلال الفترة المقبلة, والذي ينص على تغيير نظام بطولتي كأس الملك وكأس ولي العهد ابتداء من الموسم المقبل.

وقال المعيبد لبرنامج الديوانية أن كأس ولي العهد في السنوات الماضية لم يتم التوصل لايجاد شركة ترعى البطولة بسبب قلة المباريات, وبالتالي هناك مقترح بزيادة عدد المباريات وان تكون المشاركة في البطولة مقتصرة على 30 نادي فقط.

وأضاف “ستشارك اندية الممتاز الـ14 بجانب اندية الدرجة الاولى الـ16 وبالتالي يصبح عددهم 30 نادي, وسيتم استبعاد البطل والوصيف من المشاركة في الدور الاول حيت يتأهلون مباشرة للدور الثاني, وستقام البطولة بنظام خروج المغلوب”.

أما كأس الملك, فستكون المشاركة فيها كما كانت قبل توقفها عام 1410هـ حيث يتم اقامة تصفيات لاندية المناطق والمتأهلين يواجهون اندية الدرجة الثانية ومن ثم يتأهل ناديين فقط ينضمان لاندية الدرجة الاولى والممتاز ويصبح عددهم 32 نادي وتقام المباريات بخروج المغلوب.

وعن بطولة كأس الامير فيصل بن فهد, قال المعيبد “المقترح ان يتم السماح بمشاركة اربعة لاعبين فوق السن المحدد 22 سنة, من ضمنهم حارس المرمى”.

17