نصيحة إلى ميتروفيتش قبل مواجهة العين

نصح ثامر الشهراني متخصص إصابات الملاعب المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش لاعب نادي الهلال بالغياب عن لقاء فريقه أمام العين في اللقاء الذي يجمع الفريقين، ضمن مباريات الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أسيا، والتي من المقرر أن تقام على ملعب ستاد المملكة أرينا مساء يوم الثلاثاء المقبل.
وقام ثامر الشهراني بنشر عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي أكس: ” رغبة ألسكندر ميتروفيتش، في المشاركة في مباراة الإياب أمام العين شيء إيجابي من اللاعب وحافز له في العلاج ، وحق للمشجع أن يتمنى مشاركته في أسرع وقت”.
وأكمل :” المنطق والواقع يقول الإصابة من الدرجة الثانية وهي تحتاج ما لا يقل عن 4-6 أسابيع علاج ، الطاقم الطبي يعلم أن إصابة العضلة الخلفية من أكثر الإصابات عُرضة للتكرار خصوصاً مع المهاجمين لذلك يُرفض الاستعجال في العودة إلا بعد انتهاء المدة واجتياز الاختبارات والأشعة”.
واختتم:” غياب 3 أسابيع وبدون دخول أي تمرين جماعي وقبل مباراة مهمة بيومين ، أمر مستحيل ومخاطرة على اللاعب مستقبلاً. – تسريع العلاج والمخاطرة قد يكون في بعض إصابات المفاصل أو الكدمات ، أما بالنسبة للإصابات العضلية صعب المخاطرة لأن نسبة التكرار عالية”.

11