ماتزاري مدرباً جديداً لإنتر ميلان

ماتزاريأعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي إقالة مدربه أندريا ستراماتوشني بعد موسم مخيب أنهى فيه الدوري المحلي في المركز التاسع، وتعيين والتر ماتزاري مدرب نابولي السابق بدلاً منه.

وقال مالك النادي ماسيمو موراتي الجمعة: “اخترت ماتزاري. أنا اسف لستراماتشوني.”

وكانت الصحف الإيطالية أجمعت في الأيام القليلة الماضيىة على التأكيد بأن ماتزاري المستقيل من منصبه مدرباً لنابولي سيتولى الإشراف على إنتر ميلان الموسم المقبل.

وذكرت صحيفة “لا جازيتا ديلو سبورت” الرياضية الواسعة الإطلاع بأن ماتزاري سيوقع عقداً لمدة سنتين مقابل 3.5 ملايين يورو سنوياً.

وكان ماتزاري أعلن رحيله عن نابولي الإثنين الماضي بعد أن قاد الفريق إلى احتلال المركز الثاني في الدوري المحلي وراء يوفنتوس البطل وبالتالي ضمان مشاركته في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

أما إنتر ميلان فلن يشارك في أي مسابقة أوروبية الموسم المقبل.

ولم ينجح ستراماتشوني (37 عاماً) الذي يشرف على النيراتزوري منذ سنة ونصف في مقاومة سقوط فريقه، إذ خسر 16 مرة في 38 مباراة في الدوري وهو أسوأ رصيد لإنتر بعد الحرب العالمية الثانية.

وهذا التغيير السادس لموراتي بعد رحيل البرتغالي جوزيه مورينيو الذي قاده إلى ثلاثية تاريخية في 2010، إذ استقدم الأسباني رافائيل بينيتيز والبرازيلي ليوناردو وجانبييرو جاسبيريني وكلاوديو رانييري وستراماتوشني.

19