رسميًا..الاتحاد السعودي يقرر زيادة عدد أجانب دوري روشن

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم مساء اليوم الجمعة عن العديد من القرارات الخاصة باللاعبين المحليين والأجانب لبطولة دوري روشن السعودي، وذلك بالاتفاق مع رابطة دوري للمحترفين.

قرارات اتحاد الكرة بشأن الدوري السعودي
وقرر اتحاد الكرة تعديل عدد اللاعبين المسجلين في كشوفات الفريق الأول لأندية دوري روشن السعودي للمحترفين إلى 25 لاعبًا بدلًا من العدد السابق 30 لاعبًا، مع مراعاة أحقية كل نادٍ من الأندية تسجيل عدد 10 لاعبين غير سعوديين.

وجاء ذلك بدءًا من الموسم الرياضي المقبل 2024 – 2025، وفقًا للاشتراطات التالية، ثمانية لاعبين غير سعوديين دون تحديد حد أدنى لتاريخ الميلاد، بالإضافة إلى لاعبان اثنان غير سعوديين من مواليد 2003 فما فوق، بهدف تعزيز الجانب الاستثماري في المواهب لدى الأندية.

وأكد الاتحاد السعودي على استمرار أحقية كل نادٍ في تسجيل لاعب واحد محترف (مواليد المملكة العربية السعودية) على أن يكون من مواليد 1998 فما فوق.

وأوضح أنه يحق لكل فريق مشارك في دوري روشن السعودي للمحترفين تسجيل عدد 8 لاعبين غير سعوديين في قائمة كل مباراة كحدٍ أقصى بالإضافة إلى المحترف من مواليد المملكة (ويُستثنى من ذلك مسابقتا كأس الملك والسوبر، حيث يمكن مشاركة جميع اللاعبين غير السعوديين المسجلين).

وأشار إلى أن هذا القرار جاء بعد التنسيق مع استراتيجية دعم الأندية، وإدارة المنتخبات الوطنية والمدير الفني للاتحاد السعودي، بالإضافة إلى عقد عددٍ من ورش العمل مع الأندية.

12