دوري روشن: الهلال “بطل الشتاء” للإبتعاد بالصدارة امام الوحدة

يتطلع الهلال لتعزيز صدارته لدوري روشن السعودي للمحترفين، عندما يستضيف الوحدة بعد غدٍ الجمعة في الجولة السابعة عشرة من المسابقة.

وستكون الفرصة متاحة للهلال للابتعاد أكثر بصدارة جدول الترتيب التي يحتلها برصيد 44 نقطة، بفارق 7 نقاط أمام أقرب ملاحقيه النصر، والذي تأجلت مباراته في هذه الجولة أمام اتحاد جدة، بسبب مشاركة الأخير في بطولة كأس العالم للأندية.

يدخل الهلال المباراة بروح معنوية مرتفعة، خاصة أن الفريق حقق العلامة الكاملة في آخر 9 مواجهات له بالدوري السعودي، وكان من بينها الفوز على فرق كبيرة بالدوري، حيث تغلب على الشباب بهدفين نظيفين، وعلى الأهلي 3 / 1، وعلى النصر 3 / صفر.

ويسعى الهلال لتكريس عقدته لفريق الوحدة حيث تمكن الهلال من الفوز في آخر 4 مواجهات جمعتهما في كافة المسابقات.

ويعول البرتغالي جورجي جيسوس، المدير الفني للهلال، في تحقيق الفوز على تألق مهاجمه ألكسندر ميتروفيتش، الذي سجل حتى الآن 14 هدفا في الدوري السعودي جعلته يتواجد في المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري بفارق هدفين خلف كريستيانو رونالدو، نجم النصر.

في المقابل، يعلم الوحدة صعوبة مواجهة الهلال، لكن الفريق رفع شعار التحدي من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في هذا اللقاء وحصد 3 نقاط إضافية من شأنها أن تجعل الفريق يرتقي في جدول الترتيب، حيث يتواجد في المركز التاسع برصيد 22 نقطة.

ويرغب الوحدة في تحقيق انتصاره الأول على الهلال في الدوري السعودي منذ كانون الأول/ديسمبر 2020، عندما تغلب عليه 2 / 1.

كما يسعى الوحدة للثأر من خسارته للقب كأس خادم الحرمين الشريفين في الموسم الماضي، بعدما خسر أمام الهلال 7 / 6 بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1/1.

في ذات اليوم أيضا، يتطلع الشباب للعودة لطريق الانتصارات عندما يحل ضيفا على الفتح في مباراة يتوقع أن تشهد إثارة كبيرة، لاسيما أن الفريقين تبادلا الفوز في مباراتيهما بالموسم الماضي، حيث فاز الفتح في الدور الأول 4 / 1، قبل أن يثأر الشباب لهزيمته بالفوز بهدف نظيف في الدور الثاني.

وفشل الشباب في تحقيق أي انتصار في آخر أربع مباريات بالدوري، حيث تعادل في مباراتين وخسر في مثلهما.

ويأمل الشباب تحقيق الفوز بهذه المباراة لكي تكون بداية للفريق لتحسين أوضاعه في جدول الترتيب، حيث يتواجد في المركز الحادي عشر برصيد 17 نقطة.

ويتطلع الفتح صاحب المركز السابع برصيد 24 نقطة، لتحقيق الفوز في هذه المباراة من أجل إضافة ثلاث نقاط من شأنها أن تقرب الفريق خطوة نحو الدخول في المربع الذهبي.

ويلتقي في ذات اليوم أيضا فريق الرائد، صاحب المركز الخامس عشر برصيد 13 نقطة، مع ضمك، صاحب المركز السادس برصيد 24 نقطة.

وتفتتح مباريات هذه الجولة غدا الخميس، حيث يلتقي أبها مع الحزم، والأخدود مع الطائي والفيحاء مع ضيفه الأهلي.

وتختتم منافسات هذه الجولة يوم السبت المقبل، حينما يلتقي الرياض مع الخليج، والاتفاق مع التعاون.

9