وزير الرياضة يمتدح تطور الدوري السعودي ويكشف موعد كأس العالم 2034

تحدث الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة إنهم سيلعبون دوراً لتكون بطولة كأس العالم في نسخة 2034 التي ستستضيفها المملكة بطولة صديقة للبيئة.
وقال الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي بخصوص إقامة البطولة في الصيف قائلاً:”لماذا لا تُقام البطولة خلال فصل الصيف؟.. سواء أقيمت بالصيف أو الشتاء متأكدون من قدرتنا على توفير الأجواء المناسبة لاستضافتها على أكمل وجه”.
وأضاف وزير الرياضة: ” نجحنا في استضافة أكثر من 85 حدثًا عالميًا، وقدمنا خدماتنا على أعلى مستوى، ونريد أن نجذب العالم من خلال الرياضة، ونأمل في أن يستمتع الجميع بكأس عالم استثنائي وكما ترون في إعلان أكثر من 125 اتحادًا حول العالم دعم الملف السعودي، والعالم يريد أن تستضيف المملكة مونديال 2034″.
وقال بشان تأثير تطور الكرة السعودية على الأندية الأوروبية بقوله: ” أعتقد أن الدوري الإنجليزي فعل ذلك من قبل، وبهذه الطريقة بدأوا، ولم يشكك فيهم أحد عندما فعلوا ذلك، وعندما خططنا لتطوير الدوري لم نكن نتصور بأننا سنفعل بهذه السرعة، ولكن رؤية هذا الأمر يتحقق أمر منعش بالفعل، وينصب تركيزنا على تطوير الدوري السعودي لجذب الأفضل في العالم”.

12