الإتحاد ضيفاً على أجمك الأوزبكي للحفاظ على صدارة المجموعة

يبحث الاتحاد عن النقاط الثلاث، لوضع قدمه في الدور الثاني عندما يواجه مضيفه إيه جي إم كاي الأوزبكي، على ملعب ميتالورغ بمدينة ألماليك الأوزبكية، ضمن المجموعة الثالثة.
ويتربع الاتحاد على صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، حيث فاز على إيه جي إم كاي 3 – 0، والقوة الجوية العراقي 1 – 0، ثم كسب سباهان الإيراني 3 – 0 بناءً على قرار الاتحاد الآسيوي، قبل أن يخسر أمام القوة الجوية 0 – 2، بينما يقبع إيه جي في المركز الأخير بدون نقاط بعدما خسر أمام الاتحاد 0 – 3، والقوة الجوية 1 – 2، وسباهان 1 – 3 ذهاباً، و 0 – 9 إيابا.
ويتفوق الاتحاد تاريخياً على الأندية الأوزبكية، حيث التقيا 19 مرة سابقة في جميع البطولات القارية، فاز الاتحاد في 11 مباراة، وتعادل في 6 مباريات، وخسر مباراتين فقط، وسجل هجومه 34 هدفاً، فيما استقبلت شباكه 15 هدفًا.
ورغم تراجع أداء الاتحاد في الفترة الأخيرة، إلا أن المهمة تبدو سهلة في ظل تواضع مضيفه، وبلا شك أن فوزه مع تعثر مطارديه بالتعادل في مواجهتهما المباشرة، تعني تأهله رسمياً للدور ثمن النهائي، ولهذا سيرمي بكل ثقله من أجل حسم المباراة لصالحه.
وضمن المجموعة ذاتها، يأمل القوة الجوية أن يتابع عروضه اللافتة عندما يحلّ ضيفًا على سباهان في ظل بقاء كل الاحتمالات مفتوحة في هذه المجموعة، بحيث يتساوى الفريقان بسبع نقاط، وسيسعيان جاهدين لتعزيز آمالهما.

8