تعرف على تفاصيل وأرقام الجولة 11 من دوري روشن

اختتمت مساء الأحد، منافسات الجولة الـ12 من الدوري السعودي للمحترفين “روشن”، والتي شهدت مواصلة الهلال للصدارة دون هزيمة، واستمرار تعثر الاتحاد للمرة الخامسة على التوالي، وفوز الأهلي على ضيفه الرياض بثلاثية نظيفة.

وفي قمة منافسات الجولة بالعاصمة الرياض, فاز الشباب على نظيره الاتحاد بهدف وحيد رفع رصيده إلى النقطة الـ15 بالمركز العاشر، فيما تجمد رصيد الاتحاد عند النقطة الـ21 بالمركز السادس، في حين واصل الهلال صدارته في المسابقة برصيد 32 نقطة بعد فوزه بهدفين نظيفين على مستضيفه الفتح، أوقف من خلاله انتصارات الفتح المتتالية ليتراجع إلى المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

وواصل النصر وصيف الهلال بـ28 نقطة، تألقه عندما تمكن من الفوز بهدفين نظيفين على ضيفه الخليج صاحب المركز الخامس عشر بـ10 نقاط، وفي حائل حسم التعادل الإيجابي بثلاثية مواجهة الطائي صاحب المركز الثالث عشر برصيد 11نقطة، نظيره الفيحاء صاحب المركز التاسع برصيد 15 نقطة.

وحسم التعادل السلبي مواجهة الاتفاق صاحب المركز السابع برصيد 21 نقطة مع ضيفه الرائد صاحب المركز الأخير برصيد 6 نقاط، فيما تمكن فريق أبها من الفوز بثلاثية مقابل هدفين على ضيفه الأخدود صاحب المركز السادس عشر برصيد 7 نقاط، في حين ارتقى أبها إلى المركز الثاني عشر برصيد 13 نقطة.

وفي ختام منافسات الجولة تغلب فريق الأهلي بثلاثية دون مقابل على ضيفه الرياض، ليرتفع رصيده النقطي إلى 25 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد الرياض عند النقطة 11 بالمركز الرابع عشر، وفي بريدة حسم التعادل السلبي مواجهة التعاون صاحب المركز الثالث بـ25 نقطة مع نظيره ضمك صاحب المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة، في حين تمكن الوحدة صاحب المركز الثامن بـ16 نقطة من الفوز بهدفين مقابل هدف، على الحزم صاحب المركز قبل الأخير بـ7 نقاط.

وسجل القائد رونالدو هدفا وقدم تمريرة حاسمة لزميله إيمريك لابورت ليقود النصر للفوز 2-صفر على ضيفه الخليج والتقدم للمركز الثاني، وعاد “الدون البرتغالي” لتسجيل الأهداف في الدوري بعدما غاب عن هز الشباك في المباراة الماضية أمام الفيحاء، ليرفع قائد البرتغال رصيده إلى 12 هدفا ليتصدر قائمة هدافي الدوري.

قبل ما يقارب الشهر على انطلاق مونديال الأندية التي يستضيفها في جدة، ضاعف الاتحاد (حامل اللقب) من مخاوف جماهيره، مشرعاً شباكه لخسارة ثالثة وضعته في المركز السادس بفارق 11 نقطة عن المتصدر.

ولم يشفع كمّ النجوم الذين يتصدرهم الفرنسي كريم بنزيما، ومواطنه نغولو كانتي، في إبعاد شبح الخسارة الجديدة التي جاءت أمام الشباب “المتجدد” بقيادة مدربه الكرواتي إيغور بيشكان، مؤكداً عجز “العميد” للمرة الأولى منذ 3 أعوام وأكثر من 9 أشهر، عن الفوز على امتداد خمس جولات متتالية في بطولة الدوري.

وبعد فوز فلوميننسي البرازيلي بلقب كأس ليبرتادوريس، أصبح مسار “النمور” واضحاً في مونديال الأندية، إذ سيواجه الفريق البرازيلي في نصف النهائي، إذا ما نجح في تجاوز أوكلاند سيتي النيوزيلندي أولاً، ثم الأهلي المصري.

أعلن الاتحاد السعودي تعيين يايا توري ليكون مساعدا للمدرب الإيطالي للمنتخب الوطني روبرتو مانشيني يوم الجمعة الماضي. وعقب ساعات من توليه المهمة بدأ لاعب الوسط السابق لبرشلونة ومانشستر سيتي عمله سريعا.

وحضر مباراة الشباب والاتحاد رفقة مانشيني حيث تستعد السعودية للمشاركة في كأس آسيا المقامة في قطر والتي تنطلق مطلع العام المقبل. وتلعب السعودية ضمن المجموعة السادسة التي تضم تايلاند وقرغيزستان وعمان.

احتفل الدوسري بحصوله على جائزة أفضل لاعب في آسيا يوم الثلاثاء الماضي بتسجيله هدفاً قرب النهاية في فوز الهلال (2-صفر) على مضيفه الفتح يوم الجمعة.

وسجل مهاجم المنتخب السعودي للمرة الأولى في الدوري منذ إحراز ثنائية في الفوز 6-1 على الرياض في 15 سبتمبر الماضي. وهذا هو الهدف الأول للدوسري في ست مباريات في الدوري.

11