دوري روشن: الهلال في مهمة الفتح والاتحاد ضيفاً على الشباب

تنطلق غداً الجولة الـ 12 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين “دوري روشن” بإقامة 3 مواجهات، حيث يلتقي الشباب والاتحاد على ملعب الملك فهد الدولي، والتي ستكون بمثابة قمة الجولة، ويسعى كلا الفريقين لتحقيق الفوز من أجل التقدم في جدول الترتيب.
ويخوض الفريقان المواجهة المرتقبة منتشيان بعد تحقيقهما للفوز وتخطي دور الـ 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين.
ويمتلك الشباب عدداً من اللاعبين المميزين على صعيد الأجانب والمحليين، يتقدمهم قائده الأرجنتيني إيفر بانيغا وحارسه الكوري كيم سيونغ غيو، والكولومبي غوستافو كويّار، والبلجيكي يانيك كاراسكو، والمغربي رومان سايس والبرازيلي كارلوس جونيور.
على الطرف الآخر، يعول الاتحاد على قائده الفرنسي كريم بنزيما، وهدافه المغربي عبدالرزاق حمدالله، والثلاثي البرازيي إيغور كورنادو ومارسيلو غروهي ورومارينيو داسيلفا والفرنسي نغولو كانتي.
وتشهد ذات الجولة في نفس اليوم لقائين يلعب في الأول منهما الطائي والفيحاء على ملعب الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي في حائل, حيث يحتل الطائي المركز الـ 14 بـ 10 نقاط, فيما يحتل الفيحاء المركز الثامن بـ 14 نقطة, ويسعى كلاهما للفوز لتحسين موقعه في جدول الترتيب, فيما يطمح الهلال لمواصلة صدارة ترتيب فرق دوري روشن بتحقيق الفوز في مباراة صعبة سيحل فيها ضيفاً على الفتح الذي يقدم موسماً جيداً وضعه في المركز الرابع برصيد 23 نقطة.
وتستكمل مواجهات الجولة بعد غدٍ السبت بثلاث لقاءات, حيث يحل الأخدود ضيفاً على أبها في مواجهةً تلعب على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها, حيث يحتل أبها المركز الـ 15 برصيد 10 نقاط, فيما يملك الأخدود 7 نقاط وضعته في المركز الـ 16, وفي المواجهة الثانية يستضيف الاتفاق صاحب المركز السابع برصيد 20 نقطة على ملعبه في الدمام نظيره الرائد متذيل الترتيب بخمس نقاط.
ويستهدف النصر صاحب المركز الثاني بـ 25 نقطة ثلاث نقاط جديدة يلاحق بها الصدارة، عندما يستقبل الخليج الذي يحتل المرتبة الـ 13 برصيد 10 نقاط على ملعب الأول بارك في الرياض.
وتختتم الأحد منافسات الجولة الـ 12 بإقامة 3 لقاءات, تجمع الحزم بالوحدة على ملعب نادي الحزم في الرس, حيث يحتل الحزم المركز الـ 17 برصيد 7 نقاط, فيما يملك الوحدة 13 نقطة جعلته في المركز العاشر, وفي المواجهة الثانية يستضيف التعاون صاحب المركز الثالث بـ 24 نقطةعلى ملعبه في بريدة, نظيره ضمك الذي يحتل المركز التاسع برصيد 13 نقطة.
وفي ختام مواجهات الجولة, يحل الرياض صاحب المركز الـ 12 برصيد 11 نقطة ضيفاً على الأهلي الذي يملك 22 نقطة وضعته في المركز الخامس, وذلك على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

11