ميسي يعلق على “الأفضل في التاريخ”..والعودة إلى برشلونة

علق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بشأن تتويجه بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة في تاريخه.
ونال ميسي جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبي العالم لعام 2023 متفوقا على ايرلينج هالاند وكيليان مبابي.
وقال ميسي في تصريحات نشرتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “أعتقد أنه مع كل ما قدمه لي النادي وما قدمته له، ليس من الجيد ألا يكون لدي وداع، ولهذا السبب آمل أن يحدث ذلك يومًا ما”.
وأضاف: “برشلونة هو بيتي، وأنا أحب النادي وجمهوره، لا أعرف إذا كان ذلك الوداع سيحدث في كامب نو الجديد، أو في أي مكان آخر، لكني أحب جمهور برشلونة ويجب أن يحدث ذلك”.
وعن إمكانية عودته إلى برشلونة كمدرب، أجاب: “هذا ليس خيارًا بالنسبة لي اليوم، ولكن العودة إلى برشلونة تمثل خيارًا، فهو المكان الذي أعيش فيه”.
وأردف: “لقد ساعدني برشلونة دائمًا وأنا ساعدتهم، وأود أن نتعاون بطريقة ما، الآن لا أنظر إلى أبعد من ذلك، أنا لاعب كرة قدم وأريد مواصلة اللعب”.
وأكد: “التواجد في أفضل فريق في العالم يمنحك الفرصة للفوز بكل شيء، والأكثر من ذلك إذا كنت في أفضل فريق في التاريخ مثلما حدث معي، إنه (برشلونة) أفضل فريق في العالم لأنه مختلف عن كل شيء، حقيقة أن وجودي هناك لسنوات عديدة هو ما سمح لي بالفوز بالعديد من الجوائز”.
وتابع: “أنا أتابع برشلونة وسأفعل ذلك دائمًا لأنه النادي الذي أحبه وسأحبه طوال حياتي، أعتقد أنهم قادرون على القتال من أجل دوري أبطال أوروبا، على الرغم مما حدث ضد ريال مدريد (الكلاسيكو يوم السبت الماضي)، إنه أحد المرشحين، لكن يجب عليه أن يتقدم شيئًا فشيء، ليتطور في المنافسة”.
وأكمل: “على الرغم من أن التجربة في باريس لم تكن كما توقعت، إلا أن لدي أصدقاء هناك وأصبح أطفالي مغرمين جدًا بالمدينة، إنه مكان رائع، كنت محظوظاً بما فيه الكفاية للاستمتاع به”.
وختم حديثه: “لا أعرف إذا كنت الأفضل في التاريخ أم لا، أنا لا أتساءل حتى، ولكن هذا فخر وشرف لي”.

11