العائلات في المدرجات

* يتحدثون عن كبائن للعوائل في إستاد الأمير عبدالله الفيصل في مدينة جدة , موضوع حسّاس في مجتمع محافظ , ومتدين , كونه حاضن آخر الرسالات ومهبط الوحي وأشياء كثيرة نعرفها جميعا .
لا أدري لماذا تزاحمت الأسئلة في ذهني وأنا أرى الجدل حول رمي لموضوع ككرة البلياردو ,هكذا خبط عشوائي !
هل المسألة جس نبض للشارع الملتهب أساسا من مسائل كثيرة على رأسها _التعصب_ ,أم أن المسألة وضع الإتحاد الجديد في رأس المدفع كما يقال , أم لأن الوضع العالمي بفعل حرية الرأي وانفتاح العالم أحان هذه الفرصة لدخول العائلة السعودية لملاعب كرة القدم , لماذا نذهب بعيدا فقطر القريبة رغم سماحها بدخول المرأة للملاعب لا نجد العائلة القطرية ترتاد الملاعب إلا نادرا جدا , كل النساء اللاتي تلتقطهن كاميرا نقل المباريات في قطر غير قطريات ,فهن إما مشجعات لبلادهن ,او زوجات للاعبين غير قطريين في مسابقات كرة القدم القطرية , المسألة حرية شخصية فحتى وإن سمحت الجهات السيادية دخول العائلات (للكبائن) ففي ظني أن الحضور سيكون قليلا , ثم ما هي الضوابط التي يتسنى للعائلة من خلالها الدخول والخروج للملعب , الموضوع ضبابي حتى الآن في وقت ينتظر فيه الشارع الرياضي توضيحات أكثر !

*هل الأمر ينطبق على الصحفيات, ماهي ضوابط تواجد الصحفية السعودية في الملاعب ,هل هناك قرار سماح لتواجدهن بأريحية تامة أم المسألة بمزاج المسئول عن الملعب في مباراة ما يسمح أو يمنع بدخول الصحفية كيفما يشاء ؟

*د/أحمد عيد أعلى مسئول في إتحاد بلاده يصرّح بأنه لا يحبذ أمر تواجد العائلة في هذا الوقت ,الأمر يحتاج لمزيد من التأني , وكأنه يقول لا تضعوني بمواجهة مع الرأي العام لوحدي , في وقت انتقالي وحسّاس للإتحاد السعودي ومعروف أن أصعب مرحلة في كل شيء المرحلة الانتقالية .

* في (السمي فاينل ) في جولة الذهاب شاهدنا مباراتين من العيار الثقيل , رغم الفوزين للفريقين الجداويين إلا أن كرة القدم المجنونة لا تعترف بنتيجة معينة , أكتب ذلك وأنا أستحضر (بفرح)مباريات محلية وقارية تغير فيها الحال بثواني معدودة .

*بينما كان العنوان الأبرز للقاء الإتحاد بالفتح الجمال والموهبة والتفرّد, كان العنوان للقاء الآخر هو الإرهاق, ووإياب آسيا .

*لاشيء يعلو في الهلال على مطالبة بن مساعد بالتنحي عن إدارة الفريق وتصريح الجاسر الموسوم بـ(جحا),عزيزي المشجع الهلالي ما هكذا تورد الإبل , مازال للعمل بقية ,انتظروا ما بعد مباراة لخويا فربما يرحل الرئيس دون أن تطالبوه , المشكلة أن القرارات في الأندية فردية وخاصة لدينا جمهور يطالب بالرحيل لخسارة بطولة أو لأمر معين ,ورئيس يلوّح بالرحيل لنفس الشيء !ليس في الهلال وحده ,لكني ذكرت الهلال لأنه على البال هذه اللحظة.

*أتعجب من الإعلامي الذي تحول في تويتر لمشجع , يا أستاذي العزيز أنت تحمل أمانة قلمك ,قلمك سيف لتكن على قدر حملك لهذا السيف, دع التشجيع وكن واقعيا في طرحك , فالقلم أمانة .

من القلب ::
صرنا مثل الليل وأطراف الفجر ~
ما نلتقي إلا على شان نتفارق !

تويتر arryadishqi

27