فوز النصر ونجران والشباب وهجر والاهلي وتعادل الاتحاد والقادسية

دوري الشباب: تتويج شباب الاهلي بالبطولة وتصعيد لاعبيه للفريق الأول

الاهلي111توج الدكتور خالد المرزوقي عضو مجلس إدارة الإتحاد السعودي لكرة القدم فريق الأهلي لدرجة الشباب مساء اليوم بكأس بطولة الدوري لأندية الدرجة الممتازة بحضور الأمير فهد بن خالد رئيس النادي والأمير فيصل بن خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف النادي وأحمد روزي مدير مكتب رعاية الشباب بجدة ونائب رئيس النادي الأهلي المهندس خالد عبدالغفار وطارق كيال مدير إدارة كرة القدم وأيمن عبدالغفار أمين عام المجلس التنفيذي ومنسوبي مركز الأمير عبدالله الفيصل والأكاديمية وعدد من أعضاء شرف النادي وذلك بعد نهاية لقاء الأهلي بنظيره التعاون في الجولة الأخيرة من البطولة التي أقيمت على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي الأهلي ، وشهدت المباراة حضورًا جماهيريًا أهلاويًا كبيرًا بقيادة الرابطة واحتفل الجمهور بالبطولة مع اللاعبين ..
وسلم الدكتور خالد المرزوقي لاعبي الأهلي كأس البطولة والميداليات الذهبية نتيجة تصدرهم للائحة الترتيب العام برصيد أربع وخمسين نقطة حيث جاء تصدر الأهلي للائحة الترتيب بعد أن لعب الفريق اثنين وعشرين لقاء فاز في سبعة عشر لقاء وتعادل في ثلاث لقاءات وخسر لقاءين, وله من الأهداف واحد وستون هدفا وعليه خمسة عشر هدفا ، وكسب الأهلي جميع مبارياته في الدور الثاني للبطولة وهزم جميع الفرق التي لاقاها .
وهنأ الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي الأمير خالد بن عبدالله وجماهير الأهلي وكافة اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية بهذا الإنجاز مشيرًا إلى أن فوز الأولمبي ببطولة الدوري وكذلك فريق درجة الشباب ببطولة الدوري والناشئين بكأس الاتحاد السعودي يعكس مقدار الجهد المبذول والتخطيط السليم متمنيًا أن يستفيد الأهلي من هذه الطاقات والمواهب مستقبلاً كاشفًا عن انضمام سامر سطام ورائد الغامدي ومحمد مجرشي للفريق الأول ، وأضاف : مهما تحدثنا عن شخصية بحجم الأمير خالد بن عبدالله فإننا لن نوفيه حقه لما قدمه من دعم متواصل لناديه الذي يفخر بالأمير خالد كما يفخر الأمير خالد بناديه ..
كما أثنى المهندس خالد عبدالغفار نائب رئيس النادي على ما قدمه لاعبو الأهلي لدرجة الشباب من جهد وعطاء مهنئًا إياهم بالبطولة ومقدمًا شكره لكل من ساهم في هذا الإنجاز من أجهزة فنية وإدارية ولاعبين ..
من جهته, هنأ محمد الحارثي المشرف على قطاع الناشئين والشباب والأولمبي في مركز الأمير عبد الله الفيصل بالنادي الأهلي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبد الله بن عبد العزيز رئيس هيئة أعضاء شرف النادي الأهلي والأمير فهد بن خالد رئيس مجلس الإدارة والأمير فيصل بن خالد بن عبد الله عضو شرف النادي وأعضاء الشرف والجماهير بهذا الإنجاز الذي تحقق.
وقال: الفئات السنية تحظى بدعم واهتمام كبير من قبل القائمين على النادي وما تحقق من إنجاز يعود لذلك الدعم والاهتمام.
وأضاف: لن نقف طموحاتنا عند هذه الإنجازات التي تحققت أخيرا بالحصول على بطولة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة وبطولة الدوري الممتاز للشباب وكأس الإتحاد السعودي للناشئين بل نسعى لأكثر من ذلك.
وتابع: نعمل وفق خطين متوازيين الأول هو تجهيز اللاعبين في الفئات السنية بشكل احترافي حتى وصوله للفريق الأول والثاني يتمثل في تحقيق الإنجازات.
من ناحيته, أكد عبد الله الشرقي إداري فريق الأهلي للشباب على أن فريقه استحق هذا الإنجاز في ظل المستويات الفنية المميزة التي قدمها أفراد الفريق طوال مشوارهم في البطولة.
وقال: رغم المنافسة التي كانت تسير عليه البطولة من أكثر من فريق إلا أن لاعبي الأهلي كانوا عند حسن الظن واستطاعوا حسم الأمر لصالحهم قبيل نهاية البطولة بجولة.
وأضاف: واجهتنا العديد من الظروف في غالبية المباريات نتيجة غياب أكثر من عنصر بداعي الإصابة أو الإيقاف إلا أن وجود البديل الجاهز واعتماد الجهاز الفني على كافة اللاعبين المتواجدين في القائمة ساهم وبشكل كبير في التغلب على ذلك الأمر.
وتابع: أبارك لأعضاء مجلس إدارة النادي ومنسوبي مركز الأمير عبد الله الفيصل وجماهير النادي هذا الإنجاز.
من جانبه, عبر تامر حسن مساعد مدرب فريق الأهلي عن سعادته بهذا الإنجاز, مشيرا إلى أن تعاون الأجهزة الإدارية والطبية واللاعبين مع الجهاز الفني ساهم وبشكل كبير في الوصول إلى تحقيق هذه البطولة.
وقال: وضعنا إستراتيجية من أجل تنفيذها طوال مشوار الفريق في هذه البطولة نهدف من خلالها تحقيق الانتصارات الواحدة تلو الأخرى دون النظر لمنافسينا حتى يتسنى لنا تحقيق اللقب دون الدخول في أي حسابات وهذا ما تحقق لنا ولله الحمد.
في المقابل, أكد رائد الغامدي مهاجم فريق الأهلي وهداف الفريق برصيد ستة عشر هدفا على أن الإصرار كان عنوانهم نحو تحقيق اللقب.
وقال: الحمد لله على تحقيق هذا اللقاء الذي جاء بعد مشوار طويل وصعب تمكنا في نهايته حسم الأمر لصالحنا في ظل الروح الذي كنا عليه كلاعبين في كافة المباريات.
من جهته, بين محمد الحارثي مهاجم فريق الأهلي للشباب وهداف الفريق أيضا برصيد اثني عشر هدفا أنهم استحقوا هذا الإنجاز نظير ما قدموه كلاعبين طوال مشوارهم في البطولة.
وقال: الحمد لله على هذا الإنجاز وسنسعى لتحقيق المزيد في مستقبل الأيام.

الاهلي121 الاهلي141 الاهلي131

وكان دوري الشباب قد اختتم اليوم حيث فاز فريق  الشباب بنتيجة أربعة أهداف دون مقابل على نظيره  الوحدة فيما حقق النصر فوزاعلى الفتح بهدفين لهدف وتعادل الاتحاد مع بهدفين لمثلهما وحقق نجران فوزا كبيرا على الاتفاق بـ3 اهداف مقابل لاشي وفاز هجر على الهلال بهدف دون مقابل فيما فاز الاهلي البطل  بهدفين نظيفين  على التعاون أحرزهما عبدالله الغامدي ومحمد الحارثي في أواخر الشوط الثاني.

بهذه النتائج الختامية هبط الفتح ونجران فيما ضمن الوحدة البقاء ضمن دوري ممتاز الشباب.

ترتيب الفرق بعد ختام الدوري

[standings league_id=10 template=extend logo=false]

20