النهضة على أعتاب الصعود بعد فوز مثير على الخليج ويترقب مواجهة الخميس
مواجهة سابقة بين النهضة والخليج

مواجهة سابقة بين النهضة والخليج

عزز نادي النهضة من حظوظه للتأهل إلى الدوري السعودي الممتاز ( دوري عبداللطيف جميل) بعدما نجح في انتزاع فوزاً هاماً على ارضه 2-0 امام الخليج المنافس على البطاقة الثانية في دوري ركاء.
وخاض النهضة المباراة الثانية له في دور الصعود لتحديد المتأهل الثاني لدوري عبداللطيف جميل حيث تعادلت فرق الرياض والنهضة والخليج بالنقاط ليتحكم الجميع للدورة الفاصلة.
تقدم النهضة بداية الشوط الثاني إثر تعرض مهاجمه لعرقلة من حارس الخليج الذي خرج بالبطاقة الحمراء بعد ان تسبب في ركلة جزاء عند الدقيقة 60 بواسطة اللاعب هاني اللاعب.
وسيطر النهضة بعدها على اللعب بعدما اندفع الفريق الخلجاوي بغية تحقيق التعادل مما سمح للنهضاويين بشن العديد من الهجمات على مرمى الخليج.
ورغم محاولات الفريق الضيف تدارك الموقف والتي حصل من خلالها على اكثر من فاول على حدود منطقة الجزاء إلا إن النهضة استطاع ان يستثمر الفراغات الدفاعية وينفرد بمرمى الخليج ليحصل على ركلة جزائية اخرى حيث اشهر الحكم الهذلول بطاقة صفراء للحارس البديل. ونجح جاسم الحمدان في تحويل الركلة الى هدف ثاني عزز من حظوظ الفريق في التأهل بعد ان انهى مباراتيه بأربع نقاط وهدفين.
وتبقت مباراة حاسمة في الدورة حيث يلتقي الخميس الرياض صاحب النقطة الواحدة امام الخليج الذي خرج رسمياً من حسابات التأهل في مواجهة يبحث من خلالها الرياض للفوز بأكثر من هدفين ليتأهل كون خسارته او تعادله ستعلن تأهل النهضة رسمياً.

موقف الفرق

[standings league_id=18 template=extend logo=false]

[matches league_id=18 mode=]

17