كلوب: لا حدود لأموال الدوري السعودي

علق المدرب الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول عن تحركات أندية الدوري السعودي في سوق الانتقالات الصيفي الجاري، مشيرًا إلى أنه لا يوجد حدود لهم.
وتحدث كلوب عن كواليس انضمام روبرتو فيرمينو إلى الأهلي السعودي، وانضم جوردان هندرسون إلى الاتفاق، وفابينيو إلى اتحاد جدة.
وقال مدرب ليفربول الحالي: ” كان وضعًا خاصًا بالنسبة لنا، انتهى عقد فيرمينو، بالطبع يمكنه أن يذهب ويفعل ما يشاء، لقد اتخذ للتو اختياره وهذا جيد تمامًا”.
وأضاف: “عندما جلس هندرسون وفابينيو بعد ذلك في مكتبي وتحدثا معي بشأن هذا الأمر، لقد علمت عندما اكتشفت المزيد عن الظروف أنه ليس لدينا أي فرصة عمليًا لاتخاذ إجراءات ضد ذلك”.
وتابع كلوب: “الظروف المالية في هذا الدوري السعودي استثنائية للغاية، أعتقد أنه لا توجد حدود تقريبًا، أي شخص يمكنه التوقيع مع كريستيانو رونالدو والدفع له مقابل ذلك بالتأكيد لم يعد له حدود بعد الآن”.
وأشار: “لا أعرف إلى أي مدى وإلى متى يريدون الاستمرار في ذلك وإلى أي مدى سيكون حجمهم”.
وواصل كلوب: “السعودية مثل قطر، هناك اهتمام بتطوير كرة القدم الخاصة بهم ولاعبيهم، ثم يتعين عليهم أيضًا تقييد الدوري بطريقة ما حتى لا تقوم الأندية بملء فريقها بالأجانب، سيكون من الممتع مشاهدتهم”.
وأكمل: “لا يمكنني معرفة إلى أي مدى سيغير الالتزام المالي للسعودية كرة القدم العالمية، لكن الأمور ستتغير بالتأكيد”.
وسُئل كلوب عن الانتقادات التي توجه للاعبين والمدربين الذين ينتقلون للدوري السعودي بسبب حقوق الإنسان، ورد: “فيما يتعلق بحالة حقوق الإنسان، من الصعب للغاية التعليق، بصرف النظر عن الاتجاه، في الأساس، أعتقد أنه مع كل التصورات المختلفة التي لدينا، فإننا بالتأكيد لا نفهم الثقافة بكل تفاصيلها”.
وأردف: “طالما أننا ننظر إلى الأمر من الخارج فقط، فلن يحدث شيء، إذا كان هناك جانب إيجابي واحد من القصة بأكملها، لأن المملكة العربية السعودية ستكون في نظر الجمهور أكثر بكثير فسوف نتعلم المزيد عن الدوري وخبرة اللاعبين وستختبر الحياة هناك”.
وأكمل كلوب: “أعتقد أنها أيضًا خطوة في الاتجاه الصحيح، لا يمكنك الجلوس هنا والقول، هذا سيء، وهذا سيء، من مسافة بعيدة، ليس لدينا القدرة على تغيير أي شيء”.
وختم: “مع وصول المزيد والمزيد من اللاعبين، سوف نفهم أكثر ما هو مهم وستتغير الأمور بشكل أكثر إيجابية، أنا مقتنع بذلك حقًا”.

10