نقاش: كيف ترى حظوظ الاندية السعودية في دوري ابطال آسيا

sya

انتهت مرحلة الذهاب من دور الستة عشر لدوري ابطال آسيا ولا زلت الفرق السعودية تحتفظ بكامل حظوظها في بلوغ الدور المقبل من البطولة وان كانت حظوظ ناديي الشباب والأهلي افضل حالاً من الهلال إلا أن النتائج النهائية ستحسم يوم الثلاثاء القادم ولا تزال الفرص متاحة لكل فرق هذا الدور باستثناء الشباب الاماراتي الذي خسر برباعية على ارضه من الاستقلال الايراني ويبدو موقفه معقد للغاية مع صعوبة الفوز في ايران بنتيجة كبيرة.

الشباب الاقرب لدور الثمانية

يملك الشباب السعودي فرصة كبيرة لبلوغ الدور التالي من البطولة حيث حقق انتصار غالياً امام الغرافة القطري على ارض الاخير مما يعني ان الشباب يملك اكثر من فرصة للتأهل عندما يستضيف الفريق القطري الثلاثاء القادم ويملك الشباب فرصة الفوز بأي نتيجة لضمان التأهل وهو قادر على ذلك كون المستوى الفني للشباب يفوق الغرافة المتذبذب كما ان التعادل يصب في مصلحة الليث وحتى الخسارة بهدف تمكن الشباب من عبور دور الستة عشر.

الاهلي يملك افضلية على الجيش

ممثلنا الثاني في البطولة هو النادي الاهلي وحقق الفريق الاخضر نتيجة ايجابية بالتعادل على ارض المنافس الشرس الجيش القطري وهو ما يعني ان لديه فرصة اكبر في التأهل في حالة التعادل السلبي او التعادل بـ1-1 لخوض وقت اضافي  لكن الخسارة سترمي به خارج البطولة فيما الفوز سينقله مباشرة لدور الثمانية. ويتفوق الاهلي ميدانيا وعناصريا إلا أنه فقد اكثر من عنصر بسبب الاصابات قد تؤثر جزئيا على خطط المدرب.

الهلال يأمل تكرار انتصارات الدوحة

الفريق الهلالي لازال يملك حظوظاُ كبيرة في بلوغ الدور التالي من البطولة خاصة انه يستطيع تعويض خسارته امام لخويا القطري في الرياض اذا ما تألق خط الهجوم الازرق. وسيلعب الاربعاء امام فريق متطور بفرصة الفوز  فقط بأي نتيجة . وتعد الدوحة مسرحا للانجازات السعودية ودائما ما تشهد تفوق للاندية السعودية التي حتى وان تعرضت للخسائر فإنها في المحصلة النهائية تنال التأهل كما حدث امام الغرافة القطري للهلال قبل موسمين عندما خسر 4-2 لكن النتيجة النهائية اهلته للدور التالي.

انت عزيزي المتابع الرياضي كيف ترى حظوظ الاندية السعودية في مباريات الذهاب ومن ترشح للدور التالي بناء على المعايير الفنية والسياق التاريخي؟

14