حفل تدشين دوري روشن السعودي 2023 – 2024 بحضور ابرز نجوم الدوري

اُقيم مساء الإثنين حفل تدشين الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن) للموسم الرياضي الجديد (2023-2024)، في مدينة جدة بالمملكة على أرضية ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، بحضور أبرز نجوم المسابقة المنضمين حديثًا.

وحضر كوكبة من النجوم العالمين التي انضمت حديثا إلى الأندية السعودية، خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023، وكان أبرزهم محترف الاتحاد النجم الفرنسي كريم بنزيما، ولاعب النصر النجم السنغالي ساديو ماني، بالإضافة إلى حارس مرمى الأهلي اللاعب السنغالي إدوارد ميندي، ولاعب الاتفاف الجديد جوردان هندرسون، الذي حضر رفقة مدربه الإنجليزي ستيفن جيرارد، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الأندية وكبار المسئولين في الكرة السعودية.

فيما كان أبرز الغائبين عن حفل التدشين، محترف النصر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ولاعب الأهلي النجم الجزائري رياض محرز.

إقامة مباراة تجمع بين نجوم الدوري

وتم خلال الحفل تقديم أندية الموسم الجديد من دوري روشن والتي يبلغ عددها 18 فريقًا لأول مرة في تاريخ الدوري السعودي.

كما أعلنت رابطة دوري المحترفين خلال الحفل عن مباراة استعراضية تحمل اسم “كل النجوم” والتي ستشهد مشاركة أبرز نجوم دوري روشن للمحترفين.

كما تم خلال الحفل الكشف عن شكل دوري روشن للمحترفين للموسم الجديد 2023-2024 والذي قدمه البرازيلي رومارينهو لاعب الاتحاد حامل اللقب.

وشهد الحفل لحظة تاريخية بالتقاط نجوم الدوري السعودي من لاعبين ومدربين صورة تذكارية إيذانًا بانطلاق الموسم الجديد الذي ينتظر أن يكون استثنائيًا وتاريخيًا.

واستعرض خلال الحفل جانب من استراتيجية التحول في الرابطة التي أُعلِنَ عنها مُؤَخَّرًا، والتي تهدف إلى رفع القيمة التسويقية والفنية للدوري لاحتلال مركز متقدم ضمن أقوى 10 دوريات في العالم، عبر الاهتمام بتطوير العمل الإداري لكرة القدم في الأندية، مع استحداث وحدة متخصصة لهذا الغرض في الرابطة مستفيدين من أفضل التجارب العالمية المُطَبَّقَةِ في هذا المجال.

زيادة التغطية الإعلامية للدوري باللغة العربية بنسبة 109%

كما استعرضت بعض الإحصائيات في دوري روشن السعودي، أبرزهم زيادة في التغطية الإعلامية باللغة العربية على المنصات الإعلامية بنسبة 109%. و726% زيادة في التغطية الإعلامية باللغة الإنجليزية على المنصات الإعلامية.

منصات التواصل الاجتماعي. 507% زيادة في تداول اسم الدوري السعودي باللغة الإنجليزية في منصات التواصل الاجتماعي. و1.900.000 محتوى عن الدوري السعودي عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”. و750.000.000 إجمالي مشاهدات الدوري السعودي داخل المملكة خلال الموسم الماضي.

يُشار إلى أن دوري المحترفين السعودي بدأ في العام 2008، بمشاركة 12 فريقًا، ثم زاد عدد الفرق المتنافسة إلى 14 فريقًا من النسخة الثالثة، قبل أن يرتفع مجددًا إلى 16 ابتداءً من موسم 2018-2019، حتى نهاية الموسم الماضي.

ويشارك 18 فريقًا في منافسات الدوري للمرة الأولى ابتداءً من هذا الموسم، الذي سينطلق يوم الجمعة 11 من أغسطس 2023م، إذْ ستكون النسخة الثانية بمسمى دوري روشن السعودي.

فيما تحدث عدد من نجوم أندية دوري روشن في حفل تدشين الموسم الجديد في المسابقة خاصة أنه سيقام في ظل وجود عدد من أكبر الأسماء العالمية في كرة القدم.

وشهدت جدة اليوم مراسم حفل تدشين دوري روشن السعودي 2023-2024، بحضور أبرز نجوم المسابقة المنضمين حديثًا، وذلك برعاية رابطة الدوري السعودي للمحترفين.

سلمان الفرج قائد الهلال أكد على فخره بالأسماء التي أتت إلى دوري روشن في هذا الموسم، مؤكدًا أنها ستعطي الدوري قوة، وللاعبين السعوديين حماسا من أجل التأدية بأفضل صورة ممكنة في ظل الاحترام الكبير لتلك الأسماء العالمية.

بينما أكد نجم نادي الاتحاد، الفرنسي كريم بنزيما، أن انطباعه الأولي عن اللاعبين السعوديين أنهم جيدون، ولديهم كثير من الطموح والسرعة والقوة المفيدة للدوري، مؤكدًا أنه متحمس للبداية وسعيد لرؤية النجوم في دوري روشن السعودي.

فيما عبر مهاجم النصر، السنغالي ساديو ماني، عن سعادته بالوجود في نادي النصر، مؤكدًا أنه متحمس للقاء الجماهير وإعطاء كل ما لديه والعمل مع الفريق للفوز بالدوري.

وأكد حارس الأهلي، إدوارد ميندي، أن النجوم جاءوا إلى الأهلي من أجل النهوض به مجددًا، وعودته لمكانه الطبيعي بين الكبار في دوري روشن.

وقال مدرب الاتفاق، الإنجليزي ستيفن جيرارد، إن فريقه لديه العديد من المواهب الصغيرة التي لديها مستقبل ويتمنى مساعدته، مؤكدًا أنه فخور بوجوده في الدوري السعودي.

8