كاسترو: ماني لاعب مهم ولكنه ليس بمفرده

شدد المديرالفني لنادي النصر، البرتغالي لويس كاسترو، على أهمية التعاقد مع النجم السنغالي ساديو ماني، لكنه أوضح في الوقت ذاته أن فريقه يعتمد على العمل الجماعي.

وقال كاسترو في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة الزمالك المصري: “الضغط أمر طبيعي في كرة القدم، ونحن نعاني الضغط بدرجة أكبر في يوم المباراة فقط، وبعدها تعود الأمور إلى مسارها الصحيح”.

وكشف: “أدرك جيدا أن وصول لاعبين مثل ماني يجذب الانتباه إلينا، لكننا نبقى في النهاية فريقا جماعيا، ولا يوجد أي فريق في العالم يعتمد على لاعب واحد فقط، هو اسم عالمي لكنه لن يقود النصر بمفرده”.

وأضاف: “فرق كرة القدم تُبنى على مجموعة كاملة وعمل جماعي، الناس تعتقد أن وجود ماني معنا يعزز من فرصتنا في الانتصارات، لكن كرة القدم ليست كذلك، وكل فريق يحتاج لأكثر من لاعب ليبني فريقًا قويًا”.

وتابع عن الزمالك: “لديهم فريق قوي ويلعب بشكل جماعي مميز، يقلل المساحات أمام المنافس، لاعبوه يقاتلون على كل كرة ولا يخشون الاحتكاكات”.

واختتم: “الزمالك فريق يلعب بروح كبيرة فوق أرضية الملعب، وأظهر جودة كبيرة في أول جولتين، يمتلك لاعبين قادرين على صناعة الفارق مثل شيكابالا”.

ويتصدر النصرترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن الشباب ويليهما الزمالك برصيد 3 نقاط ثم الاتحاد المنستيري بدون نقاط.

11