نصيحة من رونالدو للنجوم التي تفكر باللعب في دوري روشن

وجه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر النصيحة لأي لاعب يفكر في اللعب في صفوف دوري روشن السعودي.
ويرتبط لاعبين بقيمة كريم بنزيمة وليونيل ميسي وأسماء آخرى عالمية باللعب في الدوري السعودي الموسم المقبل.
من جانبه قال رونالدو الحديث عن الدوري السعودي فهو جيد جدًا، لكن أرى أن هناك الكثير والكثير من الفرص للنمو، الدوري جيد وتنافسي به كثير من الفرق الجيدة والكثير من اللاعبين العرب الجيدين”.
واستطرد رونالدو: “البنية التحتية بحاجة إلى التحسن قليلاً، حتى التحكيم ونظام الفار أعتقد أنهم يجب أن يكونوا أسرع قليلاً، بالنسبة لبعض الأشياء الصغيرة الأخرى بحاجة للتحسن، لكن أنا سعيد هنا وأريد الاستمرار هنا، وسأستمر هنا”.
واسترسل: “في رأيي إذا استمروا في العمل الذي يقومون به خلال الخمس سنوات القادمة، فأعتقد أن الدوري السعودي يمكن أن يكون من أفضل خمس دوريات في العالم”.
وبشأن أكبر تحدي له في اللعب بالدوري السعودي، أجاب رونالدو: “دومًا لدينا جوانب صعبة لكن كما قلت من قبل في أوروبا، لدينا نفس الأمور، في أوروبا تتدرب أكثر في النهار، هنا نتدرب بعد الظهر أو مساءً”.
وأكمل: “حين بدأ شهر رمضان، كان التدريب في العاشرة مساءً وكان ذلك غريبًا جدًا، هذه الخبرة، والذكريات والمواقف مختلفة، أحب أن أعيش هذه اللحظات، لأنك تتعلم من ذلك، مع الثقافات أيضًا، هذا صعب لكن هذا ليس شيئًا لم أراه من قبل”.
وعن الجماهير السعودية، أشار رونالدو: “الجمهور السعودي يحب كرة القدم حقًا، ويحب أن يعيش الحياة وهذا جيدًا”.
وبشأن ارتباط العديد من اللاعبين ذوي الأسماء الكبيرة باللعب في الدوري السعودي وما يمكنه قوله لهم للسير على خطاه، رد رونالدو: “إذا كانوا سيأتون إلى هنا، أسماء كبيرة أو صغيرة، لاعبين كبار أو صغار فمرحبًا بهم، لأنه إذا حدث ذلك فالدوري سيتحسن”.
وأكمل نجم النصر: “العمر ليس مهمًا لكن أن تقول اللاعبين التنافسيين، أو الصغار، يعتمد الأمر على عدة عوامل”.
وشدد: “الحياة في السعودية جيدة جدًا، إذا كنتم تريدون المجيء إلى هنا للاستمتاع، لرؤية الثقافة، لتناول طعام جيد، السعوديون يستمتعون أكثر في الليل وأعتقد أن هذا ممتع ومرح وجيد، إذا رأيتها في الليل فالمدينة جميلة جدًا، إذا كنت تحب الطعام فتأتي إلى الرياض ربما من أكثر الأماكن التي رأيت فيها أفضل المطاعم ومن أفضل التجارب التي مررت بها”.
وختم صاروخ ماديرا: “تجربة جيدة جدًا وأحضرت كل عائلتي إلى هنا، العائلة كانت سعيدة جدًا، مدارس الأطفال جيدة جدًا والدولة تبني للمستقبل، أحب رؤية أشياء مختلفة وتجربتها ولذلك أنا هنا”.

10