الفراج يعلن سر رحيل رينارد عن المنتخب السعودي

تحدث الإعلامي وليد الفراج عن أسباب رحيل المدرب الفرنسي هيرفي رينارد عن تدريب المنتخب السعودي والتحول لمهمة جديدة وهي تدريب منتخب فرنسا للسيدات.
وكان رينارد تولى تدريب الأخضر عام 2019 قاده للمشاركة في كأس العالم 2022 بعد تصدره مجموعته الآسيوية، كما حقق فوزاً تاريخياً على حساب الأرجنتين في دور المجموعات بالمونديال.
وصرح الفراج من خلال برنامجه المذاع على شاشة إم بي سي أكشن: “الشكل المتماسك الذي ظهر به المنتخب السعودي في مونديال 2022 قد أعطى البعض الأمل في إن رينارد قد يستثمر قلة المواهب الموجودة وأنه قادر على صناعة منتخب جيد”.
وواصل حديثه: إرتفاع معدل أعمار الجيل الحالي في المنتخب السعودي قد يكون سبب رئيسي في رحيل هيرفي رينارد عن الأخضر، وبالتالي بعض اللاعبين سيكون أعمارهم كبيرة وقت كأس العالم 2026 والبعض الآخر على وشك الاعتزال”.
وأكمل: “العناصر الرئيسية التي يعول عليهم رينارد، عمرهم كبير، وبالتالي المدرب شعر أن المنتخب يحتاج لدماء جديدة وجيل جديد كامل قادر على المنافسة في كأس آسيا 2024 و2027 ومونديال عام 2026”.
وختم حديثه: “نحن في مأزق الآن، لا بد من إعادة النظر في الدرجات السنية في المنتخبات، واضح أن رينارد علم بهذه الأزمة وقرر الرحيل بناءً على ذلك”.

7