أخضر الشطرنج النسائي يشارك في بطولة آسيا للصم بالأردن

يشارك المنتخب السعودي للشطرنج النسائي للصم في بطولة آسيا والمحيط الهادي للشطرنج للصم، التي ينظمها الاتحاد الأردني لرياضات الصم والتي تنطلق منافساتها غدا الأربعاء في العاصمة الأردنية عمان وتستمرمنافساتها حتى 27 من فبراير الجاري.

وكانت بعثة المنتخب السعودي غادرت اليوم من مدينة جدة إلى عمان استعدادا للمشاركة حيث ترأس البعثة عضو مجلس إدارة الاتحاد فايزة نتو وأربع لاعبات هنا “رشا أبو زيد وزهرة الصومالي ووفاء باغنم وفاطمة العامودي ” ويشرف على المنتخب المدربة إيمان فلاته وبرفق البعثة المترجمة أميره الدوسري.

من جانب أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لرياضة الصم الدكتور سعيد القحطاني

أن مثل هذه المشاركات تعزز خبرات اللاعبات وقدراتهم، وتمنحهم الإضافة المتميزة من خلال الاحتكاك مع مختلف اللاعبات من الدول الآسيوية والعربية.

وأضاف الدكتور القحطاني أن هذا الفريق المشارك تم تجهيزه خلال الأشهر أربع الماضية بالتعاون ودعم من جمعية إمكان للإعاقة السمعية النسائية بجدة وتم عمل برنامج تدريبي خاص لهنا من جل تجهيزهم لهذه المشاركة.

وقدم الدكتور سعيد القحطاني في ختام حديثه شكره إلى سمو وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وسمو نائبه الأمير فهد بن جلوي على توجيهاتهم ودعمهم المستمر لجميعنشاطات وبطولات الاتحاد السعودي لرياضة الصم.

10