اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة والمصاحب ليوم التطوع السعودي العالمي ٢٠٢٢

فعلت وحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة للإناث بالأحساء اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بمجمع نورة الجبر التعليمي و بالتزامن أيضاً مع يوم التطوع السعودي والعالمي.
حيث ستهدف التفعيل طالبات المرحلة الثانوية وذلك يوم الاثنين ١٢ ديسمبر ٢٠٢٢م ، بإشراف مديرة الوحدة أ / خزنة بنت عبدالرحمن الرويس ومن تنسيق قسمي البحث الاجتماعي و قسم العلاقات العامة والاعلام بالوحدة .
مع عدد من المتطوعات ..وتم التفعيل من خلال ركن تعريفي بالخدمات المقدمة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في الوحدات للأشخاص ذوي الإعاقة حيث تفضلت الباحثة الاجتماعية أ / أمل الحرز بالتعريف بالخدمات وإبراز ماتوليه حكومتنا الرشيدة ممثلة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية من جهود وبرامج وخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة .
وجاء هذا التفعيل لتعزيز قدرات وإمكانيات هذه الفئة ولتمكينهم من الاندماج في المجتمع بصورة كاملة وتم استعراض الخدمات من خلال عرض مرئي .
وصاحب ذلك تفعيل يوم التطوع السعودي والعالمي الذي يصادف 5 ديسمبر من كل عام،حيث حرصت الوحدة على تفعيله بمشاركة عدد من المتطوعات وبمبادرة متطوعات من طالبات المدرسة ..
مع الشكر لجهودهن مما اسهم في ترسيخ ثقافة العمل التطوعي وتحفيز المجتمع في تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني، ورؤية المملكة 2030، المتمثلة في الوصول إلى مليون متطوع بحلول نهاية عام 2030م.

12