ياسر المسحل: أتمنى كريستيانو رونالدو في دوري روشن

أكد ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أنه راض عن الأداء الذي ظهر عليه نجوم الأخضر السعودي في كأس العالم 2022 بينما أشار لرغبته في تواجد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في دوري روشن السعودي.
وقال المسحل في حديث لصحيفة “ماركا” الإسبانية: “راضون عما حققناه في مونديال قطر، فزنا على الأرجنتين في لقاء تاريخي، لكن بقية المباريات كانت صعبة بسبب تأثرنا بالإصابات بعدد من اللاعبين المهمين”.
وتابع: “لدينا هدف وهو أن نكون ضمن أفضل 20 منتخبًا في تصنيف فيفا لعام 2034، قبل ثلاث سنوات كنا في المركز 70 واليوم نحن في المركز 49، قفزة عظيمة، سنستمر في تطوير الكرة السعودية”.
وردا على “هل لاعبو السعودية قد حصلوا على نصف مليون يورو وسيارة رولز رويس بعد الفوز على الأرجنتين؟”، أجاب: “لا، لم يحدث لقد لعبوا بفخر لدولتهم، كان لهم شرف لعب مباراة تاريخية ضد الأرجنتين، لم يلعبوا من أجل تلك المكافأة، بل لكتابة تاريخ لهم في كأس العالم”.
وعن استضافة كأس السوبر الإسباني: “نحن محظوظون للغاية بالحصول على تلك البطولة، لقد حضر 60 ألف متفرج في نهائي النسخة الماضية”.
وأضاف: “الانتقادات؟ كرة القدم أصبحت لعبة عالمية، كان هناك بالفعل الكثير من بطولات السوبر في إسبانيا من قبل، ولديهم مباريات الدوري الإسباني وكذلك دوري أبطال أوروبا، لذلك أرى أن تلك البطولة هي فرصة ذهبية لنا في السعودية”.
وصرح عن امكانية انتقال رونالدو للدوري السعودي: “لديكم أنتم الأخبار، سأكون صادقًا، بصفتنا اتحاد، لا يمكننا التدخل بين نادٍ سعودي ولاعب، لكن نود وجود هذا اللاعب في دورينا، نريد أن ينتشر قميصه لأحد أنديتنا في كل مكان في العالم، سنكون سعداء للغاية”.
وواصل: “أعتقد أن هناك احتمالا لوجوده، لأننا نجذب النجوم دائمًا، لكنني لا أعرف ربما أنتم الصحافة تعلمون أكثر منا”.
وبسؤاله “هل الرقم المتداول حقيقي (200 مليون يورو كراتب سنوي)، رد: “يجب على كل نادٍ أن يفي بالتزاماته المادية تجاه الدوري السعودي، لا أعتقد النصر إذا حصل على رونالدو سيضع رقمًا مثل هذا دون تغطية التزاماته المادية، لأنه قد يقع في مشكلة كبيرة”.
وملف استضافة كأس العالم 2030: “الأمر ليس رسميا حتى يعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم، لا نريد الحديث كثيرًا، لأن هناك الكثير من المتطلبات للاستضافة خاصة الملاعب، لدينا طموح كبير لتنظيم أكبر البطولات، هناك الكثير من التكهنات حول طلبنا بأننا سننظم البطولة بجانب مصر، اليونان وإيطاليا، لكن فمن السابق لأوانه أن نقول إننا سنتقدم مع دول أخرى أم لا، بالطبع قال إنفانتينو (رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم) بأن من الصعب جدًا إقامة النهائيات في بلد واحد مرة أخرى، حتى الآن، ينصب تركيزنا على استضافة كأس آسيا للسيدات 2025 وكأس أمم آسيا للرجال في 2027”.

10