إفتتاح رائع لكأس العالم بكرة القدم – قطر 2022

إفتتحت اليوم الاحد في العاصمة القطرية الدوحة بطولة كأس العالم لكرة القدم – قطر 2022، التي تقام للمرة الاولى في منطقة الشرق الاوسط، وللمرة الثانية في قارة آسيا بعد أن إستضافتها كوريا الجنوبية واليابان معا في عام 2002.

أقيم حفل الافتتاح في إستاد البيت، الذي يرمز إلى خيمة عربية، بحضور كبير تقدمه سمو أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وعدد كبير من الرؤساء والأمراء والشيوخ.

وأعطى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد إشارة إنطلاق الإفتتاح قائلا: إننا عملنا ومعنا كثيرون وإستثمرنا في الخير للإنسانية جمعاء، وسنتابع ومعنا العالم هذا المهرجان الكروي الكبير للتواصل الحضاري.

وأضاف: ما أجمل أن يضع الناس ما يفرقهم جانبا لكي يحتفوا بتنوعهم وما يجمعهم، ولتكن أياما ملهمة بالخير والأمل وأهلا وسهلا بالعالم في دوحة الجميع.

شهد الحفل فقرات عدة مزجت بين التاريخ القطري والحداثة الغربية، إستخدمت فيها أحدث تكنولوجيات الإضاءة والصوت، وهدف إلى توجيه دعوة لإلتقاء الجميع في مكان واحد وربط الجسور بين الشعوب من مختلف الاعراق والثقافات والجنسيات، في إطار من الاحترام والتعايش.

توزعت الفقرات الفنية عبر سبع لوحات مبهرة: النداء، لتعارفوا، إيقاع الامم، نوستالجيا كروية، الحالمون، جذور الحلم، هنا والآن.

تختتم البطولة التي يشارك في البطولة 32 منتخبا توزعوا على 8 مجموعات في 18 ديسمبر المقبل.

9