ايتو يقلل من تييري هنري

تعرض الفرنسي تييري هنري لانتقادات قاسية من قبل الكاميروني صامويل ايتو رفيقه السابق في صفوف برشلونة وذلك من خلال فيديو تم تسريبه لايتو.
وكان ايتو لعب بجانب هنري في برشلونة لمدة عامين في الفترة من 2007 إلى 2009 وتوج الثنائي بالثلاثية في أول موسم للمدرب بيب جوارديولا، في 2008/2009 قبل رحيل إيتو إلى إنتر ميلان في الدوري الإيطالي.
ومن خلال فيديو مسرب قال ايتو: ” هنري لم يكن في مستوى نيكولاس أنيلكا”.
وتابع: “كان تييري لاعب جيد، لكنني كنت أجيد تقييم اللاعبين، أحب رؤية اللاعبين الآخرين، على أي حال، لم يكن في مستواي، وللحظ أو لسوء الحظ لم ألعب لمنتخب فرنسا مثله”.
وأضاف: “أولئك اللاعبين الذين لعبوا في منتخب فرنسا تكون لديهم نسبة تزيد عن 70% للفوز بالبطولات الكبرى، ليس لأنهم أقوياء ولكن لأن فرنسا تسوقهم بطريقة أفضل، وبالتالي، فهم يرفعونهم إلى مستوانا”.
وواصل تصريحاته: “عند وصول هنري إلى برشلونة، أراد بعض الصحفيين خلق حالة من التوتر بيني وبينه، لكني كنت أضحك لأنني كنت أتواصل معه على الهاتف طوال الوقت، إذا جاء إلى برشلونة، هناك من اعتقد أنه سيضعني على مقاعد البدلاء، لكنني كنت أقول أنه يمكننا اللعب سويًا”.
وختم: “لا أدخل في أي جدال، وددت من المدرب أن يوقع مع هنري لأنه صديقي، لم يكن لدي أي مشكلة لكن تلك الصفقة ترجع إلى فرانك ريكارد (مدرب برشلونة في ذلك الوقت) وشخصيته وأسلوبه الذي كان يدير به الفريق”.

11