تأسيس أول جمعية رياضية في الأحساء والعمير الرئيسة

وافق المركز الوطني للقطاع الغير ربحي، على تأسيس أول جمعية رياضية بالأحساء، تحت إشراف وزارة الرياضة، بمسمى: “جمعية المشي والجري بالأحساء”، وذلك بموجب نظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية، وتكون المجلس التأسيسي للجمعية، وهم: أماني أحمد العمير، حذيفة المري، فهد الملحم، صالح القريع، سامي النغموش، نامي النامي، يوسف الشقاقيق، أحمد السيد الحسن، عماد المقهوي، صفاء الخليفة السيد، عبدالعزيز الزويد، دلال الودعاني، سعيد الغريب، محمد الجويسم، رقية آل الشيخ.

ووافق المركز على تشكيل مجلس الإدارة، برئاسة أماني أحمد العمير، إلى جانب 6 أعضاء، وهم: حذيفة المري، فهد الملحم، صالح القريع، سامي النغموش، نامي النامي، يوسف الشقاقيق، وجرى منحهم الثقة من المركز الوطني للقطاع الغير ربحي، للمساهمة في إنجاح عمل الجمعية وتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها وستَتخذ الجمعية من مدينة الهفوف مقرًا رئيسًا لها.

وأكدت رئيسة مجلس الإدارة أماني أحمد العمير، أن الجمعية، تهدف إلى نشر ثقافة التسويق الرياضي في المجتمع، والمساهمة في تطوير التقنيات الداعمة لمنظومة الاقتصاد الرياضي، والمساهمة في إقامة الأنشطة الرياضية، والتأهيل والتدريب والتوعية بأهمية ممارسة الأنشطة الرياضية في المجتمع، وتشجيع النمط الصحي النشط المنتظم بين فئات المجتمع، وتأهيل المختصين في مجال الرياضة، بالإضافة إلى اكتشاف الموهوبين رياضياً.

وأشادت العمير، بدور ودعم الإدارة العامة للجمعيات والمؤسسات الاهلية بوزارة الرياضة ممثلة بمكتب وزارة الرياضة بالأحساء على الدعم والتوجيه المستمر من مدير المكتب السابق الأستاذ عبداللطيف العرادي، ومدير المكتب الحالي الأستاذ أحمد الشواف، في صدور الترخيص رسمياً.

بدوره، أضاف مدير الشؤون الرياضية، ومشرف الجمعيات والتطوع بمكتب وزارة الرياضة بالأحساء الأستاذ إبراهيم المزراق، أن الجمعيات الرياضية، تعد رافداً رياضياً مهماً للمؤسسات الرياضية الرسمية ومظلة رسمية للرياضيين الهواة، وبيئة خصبة لاكتشاف المواهب وفق إطار تنظيمي تحت رقابة وتنظيم الجهات الحكومية المعنية. ودعا عضو مجلس الإدارة في الجمعية الأستاذ صالح القريع، جميع الفرق والمهتمين برياضتي المشي والجري الى الانضمام للجمعية. وعلق عضو مجلس الادارة الأستاذ فهد الملحم، أن الجمعيات والمؤسسات الرياضية، تعد من أهم مرتكزات المنظمات الغير ربحية ومن أولويات مستهدفات رؤية المملكة 2030 ضمن أهداف برنامج التحول الوطني.

14