تجارب تسوق مميزة على هامش كأس العالم 2022 في قطر

توفر قطر لزوارها تجربة تسوق لا مثيل لها حيث تحتضن مجموعة من الأسواق التراثية ذات الطابع الشعبي وكذلك أشهر المتاجر العالمية، بما يلائم جميع الميزانيات وأنماط الحياة. وبالإضافة إلى ذلك، يتميز مشهد تناول الطعام والمشروبات في قطر بتنوع كبير حيث يمزج بين العديد من الثقافات والمؤثرات ويشمل أفخم المطاعم في العالم والحائزة على نجمة ميشلان وكذلك أماكن لتناول أطعمة الشارع.
تجارب تسوق متميزة:

بلاس فاندوم: يقع بلاس فاندوم في مدينة لوسيل، ويمثل أحدث الإضافات الحديثة في مراكز التسوق العصرية في الدوحة. ويضم المركز مجموعة من أشهر المتاجر ووجهات التسوق الفاخرة. وسوف يجد رواده مجموعة شاملة من أفخم وأرقى العلامات التجارية العالمية وذلك ضمن المركز المستوحى من الفن المعماري الباريسي الكلاسيكي.
غاليري لافاييت: يقدم غاليري لافاييت لعشاق الرفاهية أفضل تجربة تسوق باريسية مميزة في قلب الدوحة حيث تتيح لروادها اقتناء أرقى الأزياء والاستمتاع بالأعمال الفنية وتناول الطعام في تجربة استثنائية واحدة.
مول قطر: وجهة عصرية للتسوق والترفيه تلائم جميع أفراد الأسرة، وتضم مسرح “الواحة” الذي يستضيف العديد من الحفلات الموسيقية والعروض الحية على مدار العام.
دوحة فستيفال سيتي: وجهة عائلية شهيرة ويحتضن أول متنزه لعالم “أنجري بيردز” في العالم و”فيرتشوسيتي” مدينة الألعاب الرقمية المتكاملة الأولى من نوعها في الشرق الأوسط ومتنزه “سنو ديونز” أول مدينة ثلجية في قطر Angry Birds الترفيهي الذي يعتبر الأول والوحيد من نوعه في العالم.
سوق واقف: وهو سوق تراثي شهير ويعتبر أشهر الوجهات التي يقصدها أهل قطر وزوارها على السواء.
سوق الوكرة: ويتميز سوق الوكرة بإطلالته البحرية على مياه الخليج العربي، ويقدم السوق أفضل أنواع الحلي التراثية والعصرية ويتميز بالأزقة المتعرجة وبإطلالته المباشرة على الشاطئ.

مطاعم فاخرة فائزة بنجمة ميشلان
مطعم نوي Naua” “ للشيف توم أيكنز
مطعم كت “CUT”للشيف وولفجانج باك
مطعم شيرفان ميتيس Shirvan Métisse ” “ للشيف أكرم بن علال
مطعم ديلي كيتشن “Deli Kitchen”للشيف بينو لافارا
مطعم نوبNobu” “للشيف نوبو

عربات طعام ووجهات مميزة لمطاعم غير رسمية


ساحة طعام مارينا لوسيل
“نايت ماركت” الدحيل
شارع المذاق في كتارا
نادي قطر الرياضي

فعاليات ومهرجانات
تمتلك قطر رزنامة متنوعة من الفعاليات والمهرجانات السياحية السنوية التي تحظى بشعبية واسعة وتقام على مدار العام. وتوفر رزنامة فعاليات قطر أداة سهلة للتعرف على الأنشطة التي تقام في قطر ومواعيدها وأماكنها.

12