أنشطة ترفيهية لزوار قطر في مونديال 2022 (الحلقة الأولى)

يمكن لزوار قطر على هامش مونديال 2022 الاستمتاع بالعديد من الأنشطة السياحية والترفيهية بجانب شواطىء قطر الرائعة ووجهات التسوق العالمية وزيارة العديد من المعالم الثقافية والمتاحف في شتى أنحاء البلاد.
نستعرض فيما يلي أبرز الأنشطة الترفيهية في قطر مستضيف النسخة المقبلة من مونديال كرة القدم:

رحلات سفاري في الصحراء

تقدم الخطوط الجوية القطرية، و«اكتشف قطر» عدداً كبيراً من الرحلات السياحية لأي سائح أو زائر لدولة قطر الشقيقة، وخاصة للراغبين باكتشاف جمال قطر وتاريخها العريق.
ومن أبرز الرحلات وأجملها رحلة سفاري الصحراء التي تأخذ السواح لصحراء قطر الذهبية، وتعرفهم على أبرز المناطق الصحراوية التي تلتقي فيها الرمال مع الماء وتعطي مناظر طبيعية خلابة.

سوق واقف

هو سوق تقليدي يعتبر من أهم المعالم السياحية في مدينة الدوحة. يجمع السوق بين العراقة والأصالة وبين المدنية الحديثة، وهو أشهر معلم سياحي وتراثي يقصده السياح والمواطنون. يشتهر السوق ببيع المشغولات التراثية وتناول الطعام العربي والشعبي والعالمي.
تفتح معظم الأماكن في سوق واقف يوميّا من 10 قبل الظهر حتّى 12 ظهرًا ومن 4 عصراً حتّى 10 مساءً، ويعتبر السوق واحداً من أكثر الأمكنة حيوية في الدوحة وهو يضم عدداً متزايداً من المطاعم التي تقدم الطعام القطريّ التقليديّ ومختلف المأكولات الخاصة بالشرق الأوسط. هناك العديد من المقاهي والمطاعم التقليديّة التي تفتح أبوابها حتّى ساعة متأخّرة (بعضها يفتح 24 ساعة). تقدم المطاعم المأكولات المحلية الشهيّة بالإضافة إلى الشيشة أو النرجيلة التقليديّة، كما تقدّم عروض دوريّة للرقصات والموسيقى الشعبية، ولاسيما في الاحتفالات الكبيرة التي تم تكليف السيد ياسر بن سلطان المناعي بتأسيسها في العام 2005 ولاقت نجاح منقطع النظير حيث كانت مبهره وسابقة لوقتها آنذاك حيث شبهها المثقفون والفنانون بأنها تتفوق على مايعرض في لاس فيغاس ونورتدام دي باريس وحي الفنانين وفينا ودبي. وهناك إمكانية لالتقاط صور فوتوغرافية للحمير التي تحمل على ظهرها البردعة التقليديّة المزخرفة.

سباق الهجن

على الرغم من التطور الحضاري والعمراني الذي ثشهده دولة قطر السنوات، إلا أن أبناء قطر والمنطقة الخليجية عموماً ظلوا،ولايزالون ،مرتبطين بالإبل و برياضة سباق الهجن لأهمية الإبل فى حياتهم والتى تمثل بالنسبة لهم تراثأً أصيلاً ورابطًاً بالماضى العريق الذى كانت فيه الإبل أهم وسيلة للنقل والتنقل و لقدرتها الفائقة على التكيف مع البيئة القطرية.

المتاحف في قطر

للتعرف أكثر على تاريخ دولة قطر وانطقة، بإمكان الجماهير زيارة متحف الفن الإسلامي، ومتحف قطر الوطني الذي تم افتتاحه في مايو الماضي ومتاحف مشيرب.

مرافق رياضية عالمية

بإمكان المشجعين ممارسة رياضة الجولف في نادي المدينة التعليمية للجولف، وهو مرفق عصري يقصده محترفو الجولف في العالم، واستضاف بطولة بطولتين ضمن سلسلة قطر ماسترز للجولف التي تدخل ضمن الجولة الأوروبية، أو التوجه إلى مجمع خليفة للتنس والإسكواش الذي يشهد سنويا بطولات رابطة لاعبي التنس المحترفين ورابطة لاعبات التنس المحترفات، أو ممارسة أنشطة مثل التنزه، وركوب الدراجات الهوائية، أو ممارسة الرياضة.

15