اتحاد البلياردو والسنوكر يدشن 5 اكاديميات تدريبية ويسعى إلى شراكة مهد

دشن الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر 5 أكاديميات رياضية تهدف الى تعليم اللاعبين واللاعبات للعبتي البلياردو والسنوكر من خلال تقديم برامج تدريبية تزودهم بالقوانين والمهارات والمعرفة المطلوبة لممارسة هاتين اللعبتين بالشكل المطلوب والصحيح.

وجاء تدشين أولى الأكاديميات بمدينة حائل على صالة نادي قفار وذلك بحضور رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر د. ناصر الشمري ورئيس نادي قفار أ. صالح البديعة ويتولى الاشراف الفني المدرب الوطني منصور الجوهر وبحضور ٦ لاعبات و١٣ لاعب من فئة الاشبال والبراعم .

وتم بمدينة الرياض تدشين الأكاديمية الثانية وذلك بحضور المديرة التنفيذية للاتحاد أ. لميس المشاري ومدرب المنتخب منصور الخنفري تم تدشين الاكاديمية في مقر تدريبات نادي الفرع ويتولى الاشراف الفني المدرب سرحان القباني .

وفي مدينة جدة تم تدشين الأكاديمية الثالثة على صالة لي ديموند باشراف المدرب الوطني صالح ناظرة وفي مدينة مكة تم تدشين الاكاديمية الرابعة على صالة سلام ويتولى الاشراف الفني المدرب رضوان الشريف. وبحضور صاحب الصالة الاستاذ عبدالله مالك

وتم تدشين الأكاديمية الخامسة على صالة نادي القادسية قبل فترة بمحافظة الخبر ويتولى الاشراف الفني مدرب المنتخب احمد العنزي .

وكشف رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر الدكتور ناصر الشمري عن وجود شراكة مستقبلية بين الاتحاد واكاديمية مهد الرياضية تهدف الى اكتشاف وتطوير المواهب في الفئات السنية في لعبتي البلياردو والسنوكر مؤكدا ان تدشين خمس اكاديميات خطوة يسعى من خلالها الاتحاد الى عدة نقاط هامة تتمثل في التطوير والانتشار والاكتشاف للمواهب في لعبتي البلياردو والسنوكر وقال: “نعمل على ايجاد شراكة مستقبلية مع اكاديمية مهد الرياضية التي تهتم بالمواهب في جميع الالعاب من اجل صناعة جيل من الابطال ونحن في الاتحاد انشأنا هذه الاكاديميات من اجل الانتشار بشكل اكثر في كافة مناطق المملكة وتطوير المواهب من الجنسين في اللعبتين بجانب اكتشاف المواهب وتطوير قدراتهم حيث تم إختيار مدربا في كل اكاديمية وتوفير طاولة بلياردو وطاولة سنوكر مع أدوات كل طاولة وسيكون التركيز على الفئات السنية بعد ان تم تسجيل اكثر من 200 لاعب في الفئات السنية للعبة البلياردو في كشوفات الاتحاد و 50 لاعبا للعبة السنوكر منذ بداية عمل الاتحاد في الموسم الماضي ونطمح الى زيادة العدد من خلال الاكاديميات ويتم المتابعة مع كل أكاديمية من خلال رفع تقارير يومية واسبوعية وشهرية وسنعمل خلال شهر نوفمبر المقبل على تدشين أكاديميات في مناطق اخرى من المملكة وسيتم تدشين ستة أكاديميات في مدن خميس مشيط والمدينة المنورة والقصيم وجازان وتبوك واكاديمية في مدينة الرياض ستكون الثانية بسبب كثرة الرياضيين والرياضيات بمدينة الرياض “.

12