كيفية التواجد في متحف قطر الأولمبي على هامش كأس العالم 2022؟

كشف عبد الله الملا، مدير متحف قطر الأولمبي والرياضي عن الشروط اللازمة للتواجد في المتحف على هامش مشاهدة مباريات كأس العالم 2022 في الدوحة.
يذكر أن كأس العالم 2022 ينطلق يوم 20 نوفمبر المقبل، وذلك بإقامة المباراة الافتتاحية التي ستجمع بين منتخب قطر ومنتخب الإكوادور، والتي ستقام على أرضية ملعب استاد البيت.
وذكر الملا أن المتحف سيفتح أبوابه للزوار خلال الأيام التي لا تقام فيها مباريات في استاد خليفة الذي يستضيف 8 مباريات في البطولة، ويشترط الحصول على بطاقة “هيا” وتذكرة الدخول الخاصة التي ستكون متاحة من خلال الموقع الرسمي للمتحف.
وذكر الملا على هامش افتتاح معرض عالم كرة القدم بمقر المتحف: “قمنا بالعديد من الإجراءات الخاصة في طريق التحضير لاستقبال زوار المتحف من مشجعي المنتخبات المشاركة في المونديال أو ضيوف قطر”.


وأكد مدير متحف قطر الأولمبي والرياضي بشأن معرض عالم كرة القدم أن “الجميع يعرفون أن كرة القدم هي أكثر الألعاب شعبية على مستوى العالم، وهذا المعرض سيمكن زواره من إدراك الدور المحوري الذي تضطلع به الرياضة، لا سيما كرة القدم، في تقريب الناس من بعضهم البعض على الرغم من تنوع ثقافاتهم”.
وبالإضافة إلى ذلك يوضح معرض “عالم كرة القدم” كيف تحظى الرياضة بشعبية خاصة في قطر، علاوة على مدى التأثير الذي تحمله استضافة قطر لكأس العالم 2022، محليا وإقليميا.
واختتم مدير متحف قطر الأولمبي والرياضي تصريحاته بالإشارة إلى أن المعرض يقدم لمحة تعريفية عن مشوار دولة قطر في استضافة بطولة كأس العالم للمرة الأولى في المنطقة العربية والشرق الأوسط، بجانب تعريفه بالإنجازات الهائلة التي شُيدت في طريق الاستضافة، خاصة الملاعب التي تم تجهيزها لاستضافة مونديال قطر 2022.

16