بيريز يرد بقسوة على تصريحات الخليفي

رد فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الحالي على تصريحات رئيس باريس سان جيرمان ورابطة الأندية الأوروبية، ناصر الخليفي، بشأن خوف ريال مدريد من قوة المنافس في بطولة دوري أبطال أوروبا.
وكان الخليفي قال أن بيريز يريد تأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي لخوفه من قوة المنافسة في دوري أبطال أوروبا وهو ما أثار سخرية بيريز.
من جانبه قال بيريز: ” يطلب الشباب اليوم، بطولات ذات قيمة فنية مرتفعة، لكن المنافسات الحالية ليست مخططة بالشكل الصحيح، فهي مهمة فقط في مراحلها النهائية”.
وأضاف: “كما هو الحال مع جميع المنافسات في الدوري، يجب أن تتغير تلك المسابقات للأفضل، يجب أن تعدل أنظمة الدوريات والمسابقات القارية بين الأندية، لتكون هناك مواجهات قوية بين أقوى الأندية في أوروبا، من أجل استمتاع الجماهير، هذا ما يحاول الاتحاد الأوروبي القيام به بعد إعلانه عن تعديل نظام دوري أبطال أوروبا بعد سنوات قليلة، لأنه يعلم أنه يسير في الاتجاه المعاكس والخاطئ”.
وتابع: “تبيع رابطة الدوري حقوق البث التلفزيوني لمدة خمس سنوات، لكن بنفس الرقم الذي كانت عليه قبل أربع سنوات، أمر غير مفهوم، رغم التضخم الذي تعاني منه الأندية، لقد انخفضت نسبة المشتركين في قنوات التلفزيون المشفرة بنسبة 40%، الحل الذي قاموا به هو رفع الأسعار”.
وواصل تصريحاته: “إذا جمعنا عائدات الإعلانات من دوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي والدوريات الخمس الكبرى، ستتجاوزها عائدات لعبة كرة القدم الأمريكية، وهي مسابقة تلعب فقط بين شهري سبتمبر وفبراير ويتم لعبها فقط في الولايات المتحدة الأمريكية، في السابق كرة القدم كانت المتصدرة والآن تتفوق عليها كرة القدم الأمريكية”.
واستمر: “نحن لا نعرف كيف نستفيد من رياضة كرة القدم الحالية، لا يريدون في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مناقشة الوضع المالي لفرق كرة القدم، والعديد منها يعاني من عجز”.
وعن دوري السوبر الأوروبي: “لم تلغ الفكرة بعد، نعتقد أننا يمكننا الاستفادة منها في العديد من الأشياء لتطوير كرة القدم”.
وأكمل: “اعتاد رئيس رابطة الأندية الأوروبية (ناصر الخليفي) أن يقول إن ريال مدريد كان يرغب في تأسيس دوري السوبر الأوروبي لأنه خائف من المنافسة، لا يزال يتعين علينا أن نذكر من هو ريال مدريد، أنجح نادٍ في التاريخ”.
وختم: “لقد فزنا بلقب دوري أبطال أوروبا الرابع عشر، الآن نفكر في الحصول على اللقب الخامس عشر، هذه هي عقلية ريال مدريد”.

8