التعاون يعلن تفاصيل رحيل مصطفى فتحي

أكدت إدارة نادي التعاون، أنها بذلـت كـل ما تستطيع في سبيـل عـودة المصري مصطفى فتحي محترف الفريق الأول لكرة القدم، مشيرة إلى أن نظام السفر والاحتراف في مصر حال دون ذلك.
وبينت إدارة التعاون خلال بيانها الذي نشرته، السبت، عبر حساب النادي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، أن مصطفى فتحي والذي تمت إعارته لنادي بيراميدز المصري غـادر إلى مصر بعد نهاية الموسم الماضـي لقضـاء الإجـازة وبعـد بداية المعسكر الإعـدادي لموسـم 2023-2022، تواصـل مع إدارة الفريق الأول بأنـه لـن يستطيـع الالتحاق بالمعسكر في الوقت المحدد وذلك بسبب بعـض الإجراءات الإدارية وطلب إمهاله بضعة أيام لإنهاء هذه الإجراءات والسفر إلى هولندا.

وأضاف البيان التعاوني: «وبعد انتهاء المهلة خاطب النـادي اللاعـب وأرسل التذاكـر وأبلغ اللاعـب بضـرورة الالتحاق بمعسكر الفريـق في أسـرع وقـت؛ وأفـاد اللاعب حينها بأنه لا يستطيع مغادرة مصر بسبـب الخدمة العسكرية، حينها سعت إدارة النادي بكل ما تستطيع من خلال التواصل مع وزارة الرياضة والاتحاد السعـودي لكرة القدم والذين بدورهم تواصلوا مع أعلـى الهرم في
الرياضة المصرية، ولكن مع مرور الأيام اتضح أن الأمور بدأت تتعقـد بشكل أكبـر، فقررت الإدارة بعد استشارة الإدارة القانونيـة بالنادي بأن أفضل الحلول لحماية حقوق النـادي هو إعارة اللاعـب والاستفادة ماديا؛ وأكد المستشار القانوني للنادي بعدم التحدث إعلاميا حينها للحفاظ على حقوق النادي القانونية».

وتابع البيان: «وبسبب أن الدوري المصري لم ينته إلا في 30 أغسطس 2022 وهو اليوم الذي يوافق بداية فتح نافذة الانتقالات في مصر لم يتم التوصل لاتفاق مع أحـد الأندية المصرية إلا قبل نهاية فترة الانتقالات في السعودية بـ 24 ساعة، وذلك في يوم 30 أغسطس 2022. وفي نفس الوقت كـان النـادي قد أنهى الاتفاق منذ أيام مع لاعـب بديل برازيلي ومع ناديه على كافة التفاصيل وبانتظار فقط إنهاء إجراءات إعارة اللاعب مصطفى فتحي لكي نتمكن من تسجيل اللاعب البديل؛ ولكن بسبب تأخـر النادي المصري في تسجيل اللاعب مصطفى فتحي في نظام TMS وتأخرهـم في توقيع الاتفاقية الثلاثية أدى إلى عدم استطاعة النادي تسجيل اللاعب البرازيلي بسبـب إغلاق فترة الانتقالات في السعودية قبـل إنهاء إجراءات الإعارة للاعب مصطفى فتحي والتي لاتزال مفتوحة في مصر. بعد ذلك توصل النادي لاتفاق مع نادي مصري آخر وهـو نادي بيراميـدز على إعارة اللاعب مع خيار الشراء مقابل قيمة مادية مفيدة للنادي».

وفي ختام البيان أشارت الإدارة التعاونية إلى أنها بذلـت كل ما تستطيع في سبيـل عـودة فتحي ولكن النظام في مصر حال دون ذلك وهو النظام الذي يسمح بسفر اللاعب إذا كان اسمه فقـط مسجلاً في أحد الأندية المصرية وذلك بعد اتفاق يتم بين نادي اللاعب ونادي طلائع الجيش.

12