خطأ إداري يؤهل الغرافة لكأس الأمير والخريطيات يستأنف

الغرافة-الخريطياتقررت لجنة الانضباط بالاتحاد القطري لكرة القدم الاثنين اعتبار الغرافة حامل اللقب فائزا على الخريطيات 3-صفر وإلغاء نتيجة المباراة التي جمعتهما الأحد في المرحلة الثالثة وانتهت بفوز الخريطيات بركلات الترجيح 5-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، وذلك بسبب خطأ إداري ارتكبه الفريق الفائز بإشراكه محترفا أجنبيا رابعا، وهو ما يخالف القوانين واللوائح المعتمدة.
وجاء قرار اللجنة بعد الاحتجاج الذي تقدم به الغرافة صباح الاثنين علي الخريطيات لمخالفته بإشراك العاجي فيفان كواسي لغياب الإيراني تيموريان للإصابة، إلى جانب ثلاثة محترفين آخرين هم البرازيلي دومينغوس ناسيمنتو والكونغولي آلان ديوكو والبوركيني يحيى كيبي.

وأعلنت اللجنة فوز الغرافة وتأهله إلى دور الثمانية لملاقاة لخويا بطل كأس ولي العهد غدا الأربعاء في ربع النهائي، وذلك لأن لائحة المسابقات بالاتحاد القطري تنص علي مشاركة ثلاثة محترفين أجانب إلى جانب محترف آسيوي، واعتبرت مشاركة كواسي بدلا من الإيراني تيموريان مخالفة تقتضي اعتباره خاسرا.

وجاء احتجاج الغرافة استنادا للوائح التي تقضي بإشراك ثلاثة محترفين زيادة على محترف رابع آسيوي، في حين استند الخريطيات على نفس اللائحة التي تؤكد مشاركة محترف الرديف بدل أي محترف آخر دون التنصيص على جنسيته، وهو ما خلق إشكالا قانونيا حسمه اتحاد الكرة بإقرار صحة موقف الغرافة ومنحه بالتالي بطاقة التأهل.

من جهة أخرى  تعقد لجنة الاستئناف باتحاد كرة القدم اجتماعا هاما اليوم للنظر في الاستئناف المقدم من نادي الخريطيات ضد قرار لجنة الانضباط باعتباره خاسرا مباراته مع الغرافة صفر-3 في المرحلة الثالثة لكأس سمو الأمير لكرة القدم.
وينتظر أن تتخذ اللجنة قراراها المستعجل اليوم بسبب ضيق الوقت حيث من المنتظر أن يلعب الغرافة طبقا لقرار الانضباط مع لخويا في المرحلة الرابعة للبطولة غدا الأربعاء على إستاد حمد الكبير بالنادي العربي الساعة الثامنة إلا ربعا مساء.

8