(فريق المملكة) يتأهل لكأس العالم بإسبانيا..ونايف يشكر الأمير الوليد بن طلال

تأهل الفارس السعودي نايف البرجس إلى كأس العالم للخيل الصغيرة للقدرة والتحمل والمقرر إقامته شهر سبتمبر المقبل بإسبانيا.

وجاء تأهل البرجس ممثل فريق المملكة العائد ملكيته لصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال عقب اجتيازه السباق الدولي ١٢٠ في فرنسا السبت الماضي بمشاركة ٣٤ فارساً من عدة دول حول العالم.

وتكمن صعوبة المشاركة والتأهل لهذه الكأس كونها مخصصة لجياد عمر ثمان سنوات فقط، وتتطلب من المدرب والفارس التعامل الجيد مع السباق.

وفي حديث لمدير إسطبلات المملكة نجيب البرجس قال “أحمد الله على هذا التأهل للفريق وتمثيل السعودية خير تمثيل في المحافل العالمية، وأهدى هذا الفوز لصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال الداعم الأول لنا، والذي نحن محظوظون بدعمه وتوجيهه لنا واهتمامه الكبير بالفريق وحرصه الدائم الذي لاحظته طيلة السنوات الماضية على أبناء وبنات فريق المملكة ودعمهم للمشاركات الرياضية والاجتماعية”.

من جهته أعرب الفارس نايف البرجس عن شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال على دعمه المتواصل في تأهله لهذه المسابقة العالمية.

الجدير ذكره، أن (فريق المملكة) تعود ملكيته للأمير الوليد بن طلال، وحقق العديد من الإنجازات الفروسية بالإضافة إلى جوائز عالمية متصدرا العديد من المسابقات وبالأخص في سباق التحمل.

وحظيت الفروسية في السنوات الأخيرة بدعم سخي لا محدود من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز حفظهم الله وبمتابعة حثيثة للارتقاء بها على كافة الأصعدة والمستويات من لدن الأمير بندر من خالد الفيصل رئيس هيئة الفروسية ورئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل والأمير عبد الله بن فهد بن عبدالله رئيس الاتحاد السعودي للفروسية حفظهما الله.

13