كوزمين كونترا: الهلال يمكنه شراء أي لاعب في السعودية

برر الروماني كوزمين كونترا مدرب الاتحاد السابق أسباب خسارة لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان في الموسم الماضي.
وكان الهلال حقق اللقب في الجولة الأخيرة بفارق نقطتين عن الاتحاد الذي قرر رحيل كوزمين والتعاقد مع المدرب البرتغالي نونو سانتو.
من جانبه قال كوزمين كونترا: ” توقف المنافسات مرات عدة، لتخوض الفرق ست مواجهات فقط على مدى أربعة أشهر، قلبت الأمور رأسًا على عقب”.
وتابع: “وأدت إلى الإخفاق في تحقيق لقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في الفترة الأخيرة، والاتحاد يملك مشجعين رائعين، يقفون خلفه دائمًا”.
وأردف: “جمهور الاتحاد في حالة حب مع الفريق، كنا نريد إسعادهم، لأنهم دائمًا خلفه، وكانوا يستحقون الاحتفال باللقب بعد 13 عامًا عجافًا، و حاولنا تقديم كل ما في وسعنا ليحدث هذا، لكن مع الأسف لم نستطع”.
وواصل: “ما زلت أشعر بالأمر وكأنه (ضربة على بطني)، لأنني لم أستطع أن أمنحهم الفرحة التي يستحقونها، والهلال والنصر لديهما ميزانية تفوق ميزانيتنا بثلاث مرات”.
وأضاف: “كما أن الهلال لديه أنصار كثيرون، يدعمونه ماديا، وأعتقد أنه في إمكانهم شراء أي لاعب في السعودية، بما في ذلك من الأندية المنافسة، لقد وقعوا مع اثنين من لاعبينا في الانتقالات الشتوية، يناير الماضي”.
وأوضح: “لاعبان جيدان للغاية، وجاء انتقالهما بعد أن انتصف الموسم، وهو ما جعل الأمور تختلف في النهاية”.
وتحدث عن تفاصيل الرحيل: “عقدنا اجتماعا قبل الجولة الأخيرة للدوري، واتفقنا على المضي قدمًا معًا، وقابلت أنمار الحائلي، رئيس النادي، ونائبه وأحمد كعكي، اللذين أكدا لي استمراري مع الاتحاد”.
وزا: “لكن مع الأسف، قررا بعد المباراة الأخيرة عكس ذلك، وأنا مقتنع بأن التعامل معي لم يكن جيدًا، وسأتعلم من هذه التجربة، واتصلوا بمترجمي، وطلبوا منه إبلاغي شكرهم على عملي، وأنهم قرَّروا اختيار مدرب آخر، كان هذا بعد تعيين سانتو”.
وأكمل: “وكان هذا الاتصال الوحيد الذي تلقيته للأمانة، وألمني الأمر كثيرًا، حيث أن الرئيس ونائبه يتحدثا اللغة الإنجليزية وتوقعت مكالمة منهما على الأقل لإبلاغي القرار، وليس عن طريق مترجمي”.
وأضاف: “شعرت بخيبة أمل من حقيقة أنه جرى تعيين مدرب آخر، فقد كان بيننا اتفاق، ومن وجهة نظري لا يمكن أن يتملَّصا منه بهذه الطريقة”.
وانهى حديثه: “عمومًا أشكر النادي على إتاحته الفرصة لي، وأتمنى التوفيق لسانتو في مهمته المقبلة، وأن يتوج عمله بحصد لقب الدوري”.

13