الاتفاق من اودي به إلي دهاليز الهبوط
  • مؤسف والله الذي نفسي بيده ان يبقى فريق عريق مثل الاتفاق بكل تاريخه وانجازاته العربية والخليجية والمحلية يرزح في كل موسم تحت نيران الهبوط ويقبع في ذيل الترتيب حتى الاسبوعين الاخيرين من عمر الدوري الممتاز لينجو من قبضة الهبوط الي دوري الظل بمعجزة كبري تخدمه فيها نتائج الفرق الاخري وهو سيناريو يتكرر من موسم الي اخر وهو امر لم نجد له تفسير ولم تقوى الادارة الاتفاقية علي التحرر منه والعودة بالفريق الي جادة الطريق التي حاد عنها سنينا إدداً ونحن حقيقة نقدر لمجلس الدبل ورفيق دربه الاستاذ حاتم المسحل الذي يمثل الرئة التي يتنفس بها الاتفاقيون نقدر لهما ولكل اعضاء المجلس تلك الجهود النيرة التي بذلت والتي لم تكلل بالنجاح برغم كل الاجتهادات فلا الفريق وفق في اخذ موقع استراتيجي في دوري الامير محمد بن فهد للدرجة الممتازة ولا هو نافس علي البطولات قصيرة النفس حيث خرج منها جميعها بخفي حنين مما يعني بان هنالك معصلة كبري يشكو منها الفريق الاتفاقي ولابد لاهل البيت الاتفاقي من الجلوس جلسة صفاء مع النفس لسبر اغوار ذلك السيناريو وفك طلاسمه بمراجعة كل السلبيات واوجه القصور التي تعتري مسيرة الفريق وتجعله يشكو التصدع والضعف والهوان في كل المواسم بالدرجة التي جعلت منه محطة تتزود منها الفرق بالوقود معذرة اقصد بالنقاط ومما يؤسف له حقا هو ان حتى الفرق الصاعدة حديثا للدوري الممتاز باتت تاخذ نصيبها من تركة الاتفاق فاين تكمن المشكلة واين يوجد الحل!!؟؟

((محترفين فئة عشرة بريال))

  • بادى ذي بدء يجب ان نقول وبملء الفاه بان مشكلة المشاكل في الاتفاق تتمثل في جوقة المحترفين الكومبارس من فئة عشرة بريال وهي فئة محسوبة علي الفريق تأخذ منه ولاتعطيه فالغالي ثمنه فيه وأدارة الاتفاق تبحث دائما عن المحترف رخيص الثمن والرخيص بي رخصته بيضوقك مغسته كما يقول المثل ولو نظرنا لكل محترفي الاتفاق في الثلاثة سنوات الماضية لما وجدنا فيهم سوى لاعب واحد يحدث الفارق الفني ويمثل الاضافة الفنية المطلوبة مثل نعيم السليطي فقط والبقية كومبارس وهذا بلاشك يلقي بظلاله علي شكل الفريق العام بالدرجة التي لاتجعله قادرا علي المجابهة والصمود وهي جزئية سالبة تضرر منها الفريق كثيرا ودفع ثمنها باهظا ولو اراد الاتفاقيون المنافسةعلي المراكز المتقدمة أوالبقاء في مركز امن بعيدا عن شبح الهبوط والدخول في الدوامة الموسمية فهم مطالبين باستجلاب محترفين سوبر استار من نوعية المحترفين المميزين الذين يحدثون الفارق الفني علي شاكلة محترفين اندية الهلال والنصر والاتحاد وهي النوعية التي جعلت تلك الفرق تتشبث بمقاعد الصدارة من موسم إلي اخر،،

(مدراء فنيين كومبارس)

  • هذه واحدة والثانية وهي الاكثر أهمية فان اختلاف المدارس السنية في الموسم الواحد تمثل هاجس مقلق للفريق الاتفاقي حيث تاتي تعاقدات الإدارة مع مدربين يعتبروا من الفئة الثالثة في التصنيف الفني والتقني سواؤ ان كانوا محليين او أجانب وهذا بلاشك ينعكس علي شكل الفريق العام بحيث ان المدرب المعني لايقوى علي تفجير الطاقات الكامنة في جعبة لاعبيه فتكون النواحي الفنية مجرد اجتهادات قد تخطي وقد تصيب والامثلة علي ذلك كثيرة شهدناها ووقفنا عليها في عدة مواسم وعليه فان مسالة استجلاب مدرب متمكن ذو تاريخ عريق ينحدر من احدى المدارس الكروية المتطورة يصبح هو الحل الامثل لمعضلة التدريب في نادي الاتفاق ولايهم كم يتقاضى ذلك المدرب من مرتب شهري او مقدم عقد بل الاهم ماذا سيقدم لتطوير الاداء والارتفاع بمقدرات اللاعبين الفنية الي الدرجة التي تسمو بالفريق الي المكانة التي تليق باسمه وتاريخه الناصع،،

(اللاعب المحلي متواضع)

  • أيضاً لابد لنا من الاشارة الي تواضع اللاعب المحلي في الاتفاق حيث لانجد بينهم ثلاثة او اربعة لاعبين يحدثون الفارق فمعظم لاعبي الاتفاق من الوطنيين يعتبرون تمامة جرتق حيث تكون ادوارهم هامشية لاتساهم في مساعدة المنظومة المتكاملة فيحدث هنا اختلال للاداء بحكم انعدام روح الجماعية والتيم ويرك والانصهار في بوتقة الجماعية الكاملة وهنذا بلاشك يلقي علي كاهل الإدارة اعباء جسيمة في تدعيم الفريق بلاعب نوعي يمتلك كل مقومات النجاح لاحداث الفارق الفني المطلوب والعبرة ليست بالكم بل بالكيف وان تسجل ثلاثة لاعبين مفيدين افضل مليون مرة من أن تسجل سبعة لاعبين يقعدوا عالة علي الفريق دون ان يضيفوا اليه جديداً يذكر،،

((الشرفيين خرجوا من الباب الكبير))

  • من اكبر الاشياء التي عانت منها أدارة الدبل في الموسم المنصرم علي وجه الخصوص خروج اعضاء الشرف من الباب الكبير واحجامهم عن الدعم والمسانده والمشوره وابداء الراي فالادارة افتقدت لايادي الشرفيين البيضاء بقيادة الراشد والبنعلي والمنقور وغيرهم من الشرفيين الذين كانوا يمثلون الركيزة التي يستند عليها مجلس الإدارة واستطيع ان اقول بان الشرفيين وبخاصة البنعلي والراشد عبد الرحمن أذا لم يلتزموا بدورهم في الدعم والمسانده والمشورة واستتفار بقية اعضاء الشرف لأداء دورهم المنوط بهم فان الحال في الاتفاق سيبقى علي ماهو عليه والساقية ستدور في نفس النفق المظلم ولا نستبعد ان يتواصل مسلسل السقوط المريع لان يد الإدارة لوحدها لن تصفق ولن تغطي الوجه !!!؟؟؟
18