اربيل يهدّد بالإنسحاب من الدوري العراقي بسبب الشعارات الطائفية

اربيل العراقي

هددت ادارة نادي اربيل حامل لقب الدوري العراقي لكرة القدم بالانسحاب من البطولة بسبب الشعارات الطائفية والعنصرية التي يواجهها الفريق في ملاعب المدن العراقية وآخرها في العاصمة خلال مباراته مع الجوية حسب بيان لادارة النادي.

وجاء في البيان الذي حصلت فرانس برس على نسخة منه “بعد مباراتنا مع القوة الجوية والملابسات التي حدث واعتداء الجمهور على المدرب واللاعبين والهتافات العنصرية والطائفية ضد نادينا والذي اثر سلبا على المدرب رادان كاسانين ومساعده داليبور، وبعد مشاورات مع جهات كرواتية قرر عدم الذهاب الى محافظات العراق وذلك حفاظا على سلامته ولعدم وجود الامن في ملاعبنا ولغياب التنظيم ايضا”.

واضاف “لذا نطلب من الجهات المسؤولة الاتخاذ الاجراءات اللازمة لعدم تكرار تلك الاحداث لانه سوف يؤثر سلبا على سمعة الكرة العراقية وجهود الاتحاد العراقي لعودة المباريات الدولية الى مدن العراق كافة”.

وتابع بيان ادارة اربيل “هنا نوجه كلامنا الى الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم، فى حالة تكرار تلك الهتافات العنصرية والطائفية والقومية ضد قادة الاكراد ونادي اربيل ولاعبي ومدربي نادينا فسوف ننسحب من الدوري العراقي”.

واستطرد البيان “نؤكد من هنا اننا ضد اي هتافات قومية وعنصرية ونحن نعتبر انفسنا جزءا من العراق لذلك نقف ضد تلك التصرفات الصبيانية التي تصدر من قبل جماهير بعض الاندية”.

وتابع البيان “نادي اربيل طرف من الاطراف التي ساهمت بنجاح الدوري العراقي خلال السنوات الماضية وايضا مثل الكرة العراقية خير تمثيل في البطولات الاسيوية وسنرفع خلال الايام القادمة كتاب الاحتجاج الرسمي الى الاتحاد العراقي بهذا الخصوص”.

وتعليقا على هذا البيان ذكر رئيس ادارة نادي اربيل عبد الله مجيد في اتصال مع وكالة فرانس برس “ما يجري في بعض الملاعب ليس له علاقة بالرياضة، والهتافات العنصرية والطائفية اصبح الفريق يواجهها في ملاعب العاصمة وباقي المدن العراقية وليس فريقنا وحده بل حتى فريق دهوك وهذا نوع من الضغط والاستفزازات غير المقبولة،البعض يعلق فشله على الاخرين”.

واضاف مجيد ” نستغرب من اسقاط المشاكل السياسية على الرياضة، رجال حماية الملاعب يفترض ان يقوموا بحماية الجميع بل نشاهد العكس، وقد اخبرني المدرب ردان بان احد رجال الشرطة توجه اليه بمحاولات استفزازية اثناء مباراة الجوية فقرر عدم مرافقة الفريق، على اتحاد الكرة ان يكون حازما مع الاندية واداراتها”.

يذكر ان ثلاثة اندية من اقليم كردستان العراق تشارك في المسابقة المحلية هي اربيل ودهوك المتواجدان في النسخة العاشرة من بطولة كاس الاتحاد الاسيوي وهما من ابرز اندية الاقليم، الى جانب السليمانية.

10