اليوم..انطلاقة كأس العرب لكرة قدم الصالات 2022

بحضور الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم الدكتور رجاءالله السلمي، عقدت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب لكرة قدم الصالات 2022، الأحد، اجتماعا لها بحضور جميع أعضاء اللجنة، رحب خلالها الدكتور رجاءالله السلمي بأعضاء اللجنة ووفود المنتخبات المشاركة في البطولة، وتمنى للجميع التوفيق في مهامهم العملية بما يسهم في نجاح البطولة.
وتناول اجتماع اللجنة المنظمة لائحة البطولة، حيث تم الاطلاع عليها وعلى ما تضمنته من أنظمة تتعلق بإدارة وتشغيل المباريات في الجوانب الإدارية والفنية والتحكيم وفي الجوانب الإعلامية، بالإضافة للوقوف على آخر استعدادات اللجان المعاونة للبطولة.
تلى ذلك اجتماع للجنة الحكام برئاسة الأستاذ عبدالرحمن الأحمري مع جميع الحكام المكلفين بإدارة مباريات البطولة، وتخلل هذا الاجتماع استعراض لائحة البطولة والوقوف على جاهزية الحكام.
كما عقد اجتماع تنسيقي لممثلي المنتخبات لاعتماد أهلية اللاعبين واعتماد ألوان المنتخبات الرسمية، وإطلاع ممثلي المنتخبات على لائحة البطولة.
وتنطلق الاثنين، أولى منافسات النسخة السادسة من بطولة كأس العرب لكرة قدم الصالات للمنتخبات 2022، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم خلال الفترة من 20 إلى 28 يونيو الحالي، باستضافة الاتحاد السعودي لكرة القدم في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، وذلك بمشاركة منتخبات المغرب ومصر والكويت والسعودية وليبيا والعراق والجزائر وفلسطين وموريتانيا والصومال.
وفي انطلاقة المجموعة الأولى، يلتقي منتخب المغرب مع منتخب الكويت في الثانية ظهرا بتوقيت مكة المكرمة، بينما يلتقي منتخب موريتانيا مع منتخب الصومال في الرابعة والنصف عصرا بنفس التوقيت.
وفي الجولة الأولى من المجموعة الثانية، يلتقي منتخب مصر مع منتخب العراق في السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، بينما سينتظر منتخب الجزائر حتى الجولة الثانية ليستهل مشواره في البطولة.
في المجموعة الثالثة يختتم منتخب السعودية مباريات اليوم في كأس العرب لكرة قدم الصالات حين يواجه منتخب فلسطين في التاسعة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة، بينما سينتظر منتخب ليبيا حتى الجولة الثانية ليخوض أولى مبارياته في البطولة.

14