لابورتا: لن يتحكم أحد في برشلونة

اهتم خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة بالحديث عن كيفية انهاء النادي لأزمة ديونه مؤكدا أن برشلونة لن يمتلكه شخص واحد يوما ما.
وقال رئيس نادي برشلونة: ” سيكون لدينا أموال خاصة إيجابية مرة أخرى، وسنكون قادرين على سداد الديون بطريقة معقولة ومستدامة، وسنكون قادرين أيضًا على القيام باستثمارات لفرقنا المهنية، للخروج والسباق والفوز، نريد أن يمكن لبرشلونة التنافس مع الأندية الحكومية التي يملكها مليونيرات، الآن يجب أن نبدأ في تقديم الفوائد، إذا واصلنا تكبد الخسائر، فإن منافسينا والأشخاص ذوي القوة في المنظمات يضعون بقلق شديد العديد من العقبات في طريقنا”.
وواصل: “في المفاوضات التي أجريناها، قيل إن 49.9٪ سيكون بين 200 و300 مليون، نحن نميل أكثر لـ300 من 200 مليون، هناك خطة عمل تجعل الفاتورة 1200 مليون يورو في 6 سنوات، بالنسبة لحقوق التلفزيون سيكون الحد الأدنى 200 مليون لكل 10%، نحن ملتزمون باللوائح الصارمة في الليجا، وفي الكثير من الأحيان يعصب علينا فهم ما هو اللعب النظيف في الليجا”.
وأكمل: ” يتمتع النادي بقدرة هائلة على جذب رؤوس الأموال، لقد رأينا ذلك من خلال الرافعات الاقتصادية التي عملنا عليها هذه الأشهر، بقوة كبيرة لتوليد الدخل وكل ذلك، دون أن نفقد استقلالنا على نموذج الحكومة والملكية”.
وأكمل في إشارة إلى خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا، واجبار برشلونة على الموافقة على صفقة “CVC”: “لقد وصلنا إلى تحسين اقتصاد برشلونة في أقصر وقت ممكن، ولكن دون اللجوء إلى بعض العمليات التي من شأنها أن تبقينا تحت السيطرة، ليس خطأك أن النادي أُدير بشكل سيء”.
وأضاف: ” ستعود حقوق التلفزيون لأنها لفترة معينة، وفي ما نقوم به توجد خيارات شراء، نطلب منك مساعدتنا للتنافس على قدم المساواة مع منافسينا”.
ختم:” أولئك الذين لا يريدوننا أن نكون مرجعًا مرة أخرى لن يتمكنوا من شراء جوهرنا أو تاريخنا أو طريقتنا في فهم المجتمع والرياضة والوطن”.

14