اتحاد الكرة يعلن تفاصيل رد الفيفا على شكوى النصر ضد حمدالله

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن رد الاتحاد الدولي”فيفا” بخصوص شكوى نادي النصر المقدمة ضد المغربي عبدالرزاق حمدالله لاعب اتحاد جدة.
وأكد الاتحاد أن “فيفا” قد أفاد باختصاصه بالنظر في “البعد الدولي” للقضايا التي يكون أحد أطرافها لاعب غير سعودي حتى ولو كان مسجلاً لدى الاتحاد ذاته الذي ينتمي إليه النادي.
وكتب الاتحاد السعودي من خلال بيانه الرسمي عبر تويتر “يود الاتحاد السعودي لكرة القدم التوضيح بأن إدارة نادي النصر قد تقدمت بشكوى لدى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين ضد نادي الاتحاد وبعض إدارييه وأحد لاعبيه”.
وتابع: “لعلم لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بوجود قضية منظورة لدى «فيفا» تتعلق بنفس الأطراف، قامت بالطلب من الإدارة القانونية لدى الاتحاد السعودي بالاستفسار من الجهة المختصة لدى “فيفا” فيما يخص تحديد جهة الاختصاص للنظر في الشكوى المقدمة”.
وأضاف البيان، إن رد “فيفا” بتاريخ 19 أبريل قد أكد أن القضايا ذات البعد الدولي التي يكون احد أطرافها لاعبا غير سعودياً – حتى وإن كان مسجلاً لدى ذات الاتحاد الذي ينتمي له النادي – يختص فيفا بالنظر فيها.
وأكمل: ” وعليه، فقد باشرت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين استكمال سيرها في الشكوى في الجزء الذي يقع ضمن اختصاصها وفق اللائحة. وترحب الإدارة القانونية ولجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي باستقبال أي استفسارات من كافة الأندية لتوضيح أي أمور متعلقة باللوائح التي تنظم عمل لجان الاتحا”.
واختتم البيان: “يؤكد الاتحاد السعودي حرص كافة لجان الاتحاد على تطبيق اللوائح والأنظمة المنصوص عليها ولن يتم التعليق على التفاصيل الخاصة بالقضايا المنظورة، وذلك حفظا لحقوق جميع الأطراف”.

18