كأس الملك:

الاهلي يستهل حملة الدفاع عن لقبة بمواجهة نارية مع النصر

النصر الاهلي

سيعول الأهلي حامل اللقب على مشواره الآسيوي الناجح حين يفتتح مسيرته في كأس ملك السعودية للأندية الابطال لكرة القدم أمام النصر في مكة المكرمة في لقاء الذهاب بدور الثمانية مساء السبت.

وسيدخل الفتح بطل دوري المحترفين والهلال الوصيف المسابقة التي تقام بنظام خروج المهزوم بين الفرق الثمانية الاولى في الدوري وهما مرشحان للتقدم الى الدور قبل النهائي.

ويلتقي الفتح مع الاتفاق – الذي ودع دوري ابطال آسيا في منتصف الاسبوع – ويلعب الهلال ضد الاتحاد المتعثر هذا الموسم بعد غد الاحد.

وسيخوض الشباب أول بطل للمسابقة التي اقيمت للمرة الاولى في موسم 2007-2008 مواجهة سهلة على الارجح أمام الرائد.

وفاز الأهلي باللقب في الموسمين الماضيين وسيتطلع الى ان يكون أول فريق يتوج ثلاث مرات متتالية وايضا الى وضع حد لاخفاقاته قرب النهاية مؤخرا.

واحتل الأهلي المركز الثاني في الدوري الموسم الماضي حين فقد اللقب في الجولة الاخيرة لصالح الشباب ثم انتهت مسيرته الرائعة الى نهائي دوري أبطال آسيا بالهزيمة في النهائي أمام اولسان الكوري الجنوبي.

وهذا العام تصدر الأهلي مجموعته بدون هزيمة في البطولة الآسيوية وستمثل مباراتا الذهاب والاياب غدا السبت ويوم الاربعاء القادم أمام النصر استعدادا جيدا لمواجهة الجيش القطري يوم 14 مايو ايار في دور الستة عشر للمسابقة القارية.

لكن مع احتلاله المركز الرابع في الدوري وخروجه من كأس ولي العهد عقب هزيمته أمام النصر في دور الثمانية سيتطلع الأهلي الى عدم الخروج خالي الوفاض محليا.

أما النصر فسيحاول تكرار تفوقه على الأهلي في كأس ولي العهد من أجل قطع خطوة نحو الحصول على لقبه المحلي الاول في 18 عاما. واقترب النصر هذا الموسم إلا انه خسر أمام غريمه التقليدي الهلال بركلات الترجيح في نهائي كأس ولي العهد في فبراير شباط.

ونقلت وسائل اعلام محلية عن خوسيه دانييل كارينيو مدرب النصر قوله في مؤتمر صحفي “نحترم الأهلي ونعرف انه خصم صعب. الاستعداد كان جيدا لهذه المباراة واذا كان لدينا لاعب أو اثنين مصابين فهناك 23 لاعبا بالفريق.”

وكان كارينيو يشير الى غياب حسني عبد ربه لاعب وسط منتخب مصر وخالد الزيلعي بسبب الاصابة.

واضاف المدرب القادم من اوروجواي “مباراة الذهاب خطوة مهمة ونحن سنلعب من أجل الفوز ذهابا وايابا.. كما قلت من قبل: الفوز هو الشعار الذي يدخل به النصر اي مباراة.

ولم يكشف كارينيو عما اذا كان سيشرك الوافد الجديد محمد نور أمام الأهلي في ظل افتقاد قوة المصري عبد ربه في وسط الملعب الذي يوجد به ايضا اللاعب الدولي السابق عبده عطيف والبرازيلي رفائيل باستوس.

10