الديلي ميل: مورينيو وقّع مع تشيلسي مقابل 15 مليون دولار سنوياً

مورينيو تشلسي

قالت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية إن البرتغالي جوزيه مورينيو وقّع بالفعل على عقد عودته إلى نادي تشيلسي الإنجليزي بداية من الأول من يوليو المقبل.

وأشارت في تقرير نشرته يوم الجمعة إلى أن مورينيو سيحصل على 10 ملايين جنيه إسترليني سنويا، 15 مليون دولار، مقابل تدريب البلوز.

وكشفت الصحيفة في تقريرها أن توقيع العقد تمّ في أحد مطاعم لندن وفي حضور الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي.

ومن المتوقع أن يقوم أبراموفيتش بدفع 12 مليون جنيه إسترليني، 18 مليون دولار، لريال مدريد لإطلاق سراح مورينيو من النادي الملكي.

ونقلت الصحيفة عن فيلاش بواش، الذي عمل مساعدا لمورينيو في بورتو وتشيلسي وانتر ميلان، قوله إنه واثق بالفعل من أن “السبيشيال وان” اتّخذ قراره، وأنه سيكون سعيدا إذا عاد إلى انجلترا.

وأكد بواش أنه يتوقع بشكل كبير أن يكون تشيلسي هو الخطوة المقبلة لمورينيو، وقال: يمتلك مورينيو تاريخا عظيما في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، البرمييرليج، مع تشيلسي، وسيكون أمرا رائعا أن يعود مرة أخرى.

وأشار بواش إلى أن عودة المو إلى البلوز سيكون لها تأثير هائل على اللاعبين والجماهير، لأنهم من الذين طالبوا بعودته، ولكن يبقى الأمر في يد مالك الفريق، في إشارة إلى الروسي أبراموفيتش.

وفي سياق متصل، قالت تقارير صحيفة إنجليزية إن الإسباني الدولي تشابي ألونسو لاعب وسط ريال مدريد سيكون أول صفقات البلوز خلال الموسم الجديد.

وأشارت التقارير إلى أن ألونسو، 31 عاما، سينتهي عقده مع النادي الملكي في نهاية الموسم المقبل، وهو ما سيسهّل مهمة البلوز في الحصول على خدمات اللاعب، في ظل عدم توقيعه على عقد جديد مع الميرينجي حتى الآن.

9