كشف تطورات مفاوضات ليفربول للحفاظ على صلاح

كشفت شبكة “سكاي” عن اخر تطورات مفاوضات ليفربول من أجل الحفاظ على الدولي المصري محمد صلاح.
وينتهي عقد صلاح، 29 عاما، مع ليفربول في يونيو 2023 بنهاية الموسم المقبل.
محمد صلاح يريد راتب أسبوعي يتراوح بين 450-500 ألف جنيه إسترليني، وهو ما رفضه ليفربول تمامًا.
وبحسب فابريزيو رومانو مراسل سكاي: “”الحقيقة أن هناك مواجهة في المحادثات بين محمد صلاح ووكيل أعماله وليفربول، وكان آخر لقاء عقد في ديسمبر الماضي في الولايات المتحدة، حيث قدم ليفربول عرضه إلى صلاح، ولا سيما لوكيله رامي عباس”.
وأضاف: “تم رفض العرض لأن الراتب المقترح للنادي لم يرض صلاح، يظل الأمر من الناحية المالية البحتة، لأنه من الجيد توضيح نقطة أساسية في هذه القصة على الفور: صلاح سعيد في ليفربول، يحب النادي والجماهير وزملائه والعلاقة مع جميع موظفي النادي – بما في ذلك يورجن كلوب – ممتازة”.
وواصل: “صلاح لا يرغب في تغيير الأندية ولا يريد الرحيل عن الدوري الإنجليزي، لم يرفض عرض ليفربول لأنه يفكر في الرحيل، ولكن ببساطة لأنه يريد عقدًا أكثر ربحًا، على نفس مستوى نظرائه في الأندية الأوروبية الكبرى”.
واستكمل: “لذا فإن قضية صلاح مرتبطة حصريًا بالجانب المالي، يريد البقاء ويريد ليفربول بطبيعة الحال الاحتفاظ بنجمه، لكن المطلوب هو اتفاق اقتصادي، لا ينوي ليفربول تغيير هيكل رواتبه لأنه الأمر الذي منحهم الكثير من الرضا في السنوات الأخيرة”.
وأكد: “إنهم مستعدون لجعل صلاح هو اللاعب الأعلى أجرًا في الفريق، لكنهم لا يريدون الإفراط في هذا الجانب، إذا ألقيت نظرة واحدة على أعلى الرواتب في جميع أنحاء أوروبا، فمن السهل أن ترى أن صلاح يمكن أن يكسب الكثير، مثله مثل اللاعبين الذين لم يحدثوا فرقًا أبدًا على مستواه”.
واستمر: “إذن السؤال هو: هل ما زال هناك أمل؟ نعم، بالطبع – لكن ذلك يعتمد على ليفربول، لأنه اعتبارًا من اليوم صلاح ليس لديه أي نية لقبول الاقتراح الافتتاحي، يريد أن يستمر ولكن فقط بشروطه”.
وأوضح: “يمكن لـ صلاح أن يقرر نظريًا البقاء في ليفربول لمدة عام آخر ثم يترك النادي مجانًا في صيف 2023، إنه سيناريو محتمل لا يمكن لليفربول تجنبه إلا من خلال تحسين عرض العقد الخاص به على مدار الخمسة عشر شهرًا القادمة”.
وتابع: “من المهم أن تضع في اعتبارك أن صلاح سيظل محترفًا وسيتطلع دائمًا إلى الأداء على أعلى مستوى، على الرغم من ملحمة العقد المطولة الحالية”.
وختم: “في غضون ذلك، يضع النادي قائمة الأجنحة في ذهنه قبل فترة الانتقالات الصيفية، وإلى جانب الأسماء العديدة التي يراقبها النادي منذ أشهر، هناك جارود بوين لاعب وست هام يونايتد، وكودي غاكبو لاعب بي إس في إيندهوفن، ورافينها لاعب ليدز يونايتد”.

17