السنغال تتحول لعقدة مصرية وتخطف بطاقة التأهل لكأس العالم

حجز منتخب السنغال بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2022، بعد فوزه الصعب على مصر، اليوم الثلاثاء، بضربات الجزاء الترجيحية 3-1، ضمن منافسات إياب الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية.
تبادل الفريقان الفوز على ملعبيهما بنفس النتيجةK حيث سبق للمنتخب المصري أن فاز على ملعبه 1-0 ذهاباً، فيما فاز المنتخب السنغالي على ملعبه بنفس النتيجة اليوم إياباً، ليتعادلا في مجموع نتيجة المباراتين، وتحسم ركلات الترجيح المواجهة الصعبة بينهما.
وأنهى المنتخب السنغالي الوقت الأصلي من المباراة لصالحه بهدف نظيف سجله بولايي ديا في الدقيقة الثالثة.
وفشل الفريقان في هز الشباك على مدار ما تبقى من الوقت الأصلي، ليخوضا وقتاً إضافياً بعد تعادلهما 1-1 في مجموع المباراتين، ولكن الوقت الإضافي انتهى أيضاً بنفس النتيجة، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.
وفي ركلات الترجيح، سجل للمنتخب السنغالي كل من إسماعيلا سار، وبامبا ديانغ، وساديو ماني، وأهدر كاليدو كوليبالي الركلة الأولى التي ارتدت من العارضة، وساليو سيسيه الركلة الثانية التي تصدى لها حارس المرمى محمد الشناوي)، وسجل للمنتخب المصري كل من عمرو السولية، وأهدر محمد صلاح الركلة الأولى (التي أطاح بها خارج الملعب)، وأحمد سيد (زيزو) الركلة الثانية (التي سددها خارج المرمى)، ومصطفى محمد الركلة الرابعة (التي تصدى لها حارس المرمى إدوارد ميندي).

10