لابورتا يعلق على رغبة برشلونة في ضم صلاح وهالاند ومبابي

علق رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا على التقارير التي تربط ناديه بضم محمد صلاح أو ايرلينغ هالاند أو كيليان مبابي.
وقال رئيس برشلونة عن ارتباط ناديه بضم مبابي: “أعتقد أن هذا جزء من كرة القدم وليس لدي ما أقوله عنه”.
وسُئل لابورتا هل يمتلك برشلونة القدرة المالية للتعاقد مع أي لاعب في العالم؟ ورد: “نحن نعمل حتى يكون الحد الأقصى للراتب الذي لدينا متوافقًا مع حد الرواتب الموضوع من الليجا، نحن نعمل على تحسين سقف الرواتب، سوف نحاول عكس الأرقام من أجل التعاقد مع لاعبين يعززوا الفريق”.
وتابع: “نحن نقوم بذلك بالتوازي، ونعمل على القضية المالية ونحصل على المزيد من الموارد للحصول على هامش الراتب الذي نحتاجه، وفي الوقت نفسه نعمل من إدارة الرياضة لدمج التعزيزات التي نعتقد أن الفريق يحتاج إليها لزيادة المنافسة”.
قبل أسبوعين، سُئل لابورتا عن إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند، وقال إن برشلونة لا يمكنه القيام بأي عمليات من شأنها أن تعرض الاستقرار الاقتصادي للنادي للخطر، فهل ما زال يراه أقرب إلى أندية أخرى غير برشلونة؟.
وأجاب لابورتا: “أصر على أنني لن أتحدث عن لاعبين محددين لكن يمكنني أن أقول لكم إننا لن نقوم بأي عملية تعرض المؤسسة للخطر، وسنواصل هذه الفلسفة وهذا المعيار، ألا نعرض المؤسسة للخطر”.
وأصر رئيس برشلونة: “لذا، يمكنك التحدث عن اللاعبين، وعن عمليات الأموال الضخمة التي لن يفقد فيها برشلونة عقله، لن نققد عقولنا في عملية بهذا الحجم”.
وأكمل: “يرغب معظم اللاعبين في القدوم إلى برشلونة، فهم يحبون النادي والفريق وفلسفتنا وطريقة عملنا وفهم كرة القدم، وهذا جيد، فنحن نتحقق منه في كثير من الحالات ويوميًا”.
وختم حديثه: “سيتعين عليهم التكيف مع مستويات رواتب برشلونة والهيكل الاقتصادي للعملية التي تحافظ على استدامة وتوازن النادي”.

28