أنشيلوتي يتحمل خسارة ريال مدريد في الكلاسيكو

أكد الايطالي كارلو أنشيلوتي أنه يتحمل هزيمة فريقه في كلاسيكو الأرض مساء الأحد.
وكان برشلونة حقق الفوز أمام ريال مدريد برباعية نظيفة على ملعب سانتياغو بيرنابيو.
المدرب الإيطالي قال عقب اللقاء: ” لقد لعبوا أفضل منا، لقد كانوا أفضل وبعد الهدفين كان من المستحيل دخول المباراة، هذا هو، الأمر ليس بهذا التعقيد، لقد لعبوا بشكل أفضل وفازوا”.
وأضاف: “أردنا المزيد من السيطرة على الكرة، حاولنا لعب الضغط العالي لكن لم ننجح، عندما يتقدمون نكون فقدنا السيطرة وهم يؤذوننا، آسف للجماهير، هذا خطأي علينا أن ننظر إلى الأمام ونرتاح ونستعد جيدًا ونعود”.
وأكد مدرب ريال مدريد: “الأمر صعب لأنها مباراة كلاسيكو، لأن الخسارة أمام برشلونة مؤلمة، لأن الجماهير … نحن آسفون للغاية، إنها فترة، لدينا ميزة الفارق بتسع نقاط، يجب أن نتحلى بالهدوء والتعافي من الجرح، لكن ليس علينا أن نصنع مأساة”.
واستمر أنشيلوتي: “آسف، لكنها كرة قدم، يمكن أن يحدث ذلك، لقد سارت الأمور كلها بشكل خاطئ، علينا أن ننساها ونمضي قدمًا، هذا خطأي وخطأ المدرب”.
واستطرد بشأن لوكا مودريتش لاعب وسط النادي الملكي: “نهج مودريتش كرقم 10 كان محاولة إخراج الكرة من الخلف، لم تسر الأمور على ما يرام”.
وأكمل مدرب ريال مدريد: “التوقف الدولي سيكون جيدًا لاستعادة بنزيما وميندي، لدينا الوقت لاستيعاب هذه الهزيمة التي أغرقتنا كثيرًا، عليك أن تكون هادئًا”.
وسُئل أنشيلوتي عن استبعاد جاريث بيل من قائمة المباراة قبل إنطلاقها، وأجاب: “لم يكن على ما يرام ولم يكن موجودًا، لا أعرف ماذا سيحدث لمنتخب ويلز، سيتخذون القرار”.
وتابع الإيطالي: “كانت الجماهير قريبة جدًا منا، لقد فهموا أنها لم تكن ليلة جيدة، لا أحد يعلم ماذا سيحدث في الأشهر المقبلة، هذان الأسبوعان جيدان لنا للتعافي والفوز، لا أعتقد أنه يؤثر علينا، يمكنني أن أفشل مرة واحدة، مرتين نادر جدًا”.
وشدد أنشيلوتي حين سُئل عن غياب كريم بنزيما المصاب: “لا داعي لأن نعتقد أننا خسرنا لأن كريم لم يكن هناك، حاولنا الضغط لأعلى وقدموا الكرة بشكل جيد للغاية، عندما افتتحوا التسجيل تغلبوا على الضغط وكلفنا ذلك”.
واسترسل أنشيلوتي في حديثه متابعًا: “لا أصدق ذلك، كان اللاعبون متحمسين للغاية، الخطة لم تسر على ما يرام”.
وبشأن تقنية الفار، في لقطة التدخل العنيف لأوباميانج على توني كروس أفاد مدرب ريال مدريد: “أنا لا أفهم ذلك لكن لا أريد الخوض في هذا، سيعني اختلاق الأعذار، لقد خططت للعبة بشكل سيء للغاية، لدينا الوقت لاستعادة الطاقة والاستعداد بشكل جيد للشهرين المقبلين من الموسم والذهاب للفوز بالألقاب”.
وختم المدرب الإيطالي: “كنا سنوقع على أن نكون متقدمين بتسع نقاط وفي ربع النهائي، هذا يؤلم كثيرًا، أنا حزين جدًا على الهزيمة، أنا آسف للجماهير، ولكن لا بد لي من التوازن”.

15