فيرجوسون يتوقع اجراء تعديلات طفيفة على تشكيلة يونايتد

فيرجسونتوقع المدرب الاسكتلندي لمانشستر يونايتد الإنجليزي السير الاسكتلندي اليكس فيرجوسون أن يجري تعديلات طفيفة على تشكيلة ابطال الدوري الممتاز.

ويأتي تصريح فيرجوسون بعد ساعات معدودة على اعلان المدير التنفيذي الجديد ليونايتد ايد وودوارد بان “الشياطين الحمر” ليسوا بحاجة إلى اجراء “تعديلات كبيرة” على الفريق الذي توج بلقب الدوري الممتاز للمرة العشرين في تاريخ النادي.

لكن فيرجوسون اعترف بأنه بحاجة لضم بعض اللاعبين الجدد من أجل الحرص على أن يبقى فريقه متفوقا على جاره مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي وتشلسي وتوتنهام وآرسنال، خصوصا ان هذا الرباعي يعتزم تعزيز صفوفه الموسم المقبل.

واشار فيرجوسون إلى انه سيسعى لضم لاعب او اثنين، مضيفا “يجب أن نأخذ بعين الاعتبار بان الفرق الاخرى ستعزز صفوفها. ويجب ايضا ان نأخذ بعين الاعتبار تقدم بعض اللاعبين بالعمر، لكن بشكل عام نحن نعي اين موقعنا في ما يخص مسألة اللاعبين”.

وحذر فيرجوسون من خطر التعاقد مع الكثير من اللاعبين الجدد لانه يملك اصلا الكثير من اللاعبين في تصرفه، مضيفا “نملك قوة كبيرة…لن نريد ان نربك انفسنا بالحصول على عدد كبير من اللاعبين. في كل مرة تقدمت فيها بطلب من عائلة جلايزر (مالكة الفريق) فكانوا على الموعد”.

وذكرت بعض التقارير ان البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي قاد بوروسيا دورتموند الالماني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بتسجيله رباعية في ذهاب نصف النهائي امام ريال مدريد الاسباني (4-1)، يعتبر من اولويات فيرجوسون للموسم المقبل لكن صحيفة “صن” كشفت بان العملاق الالماني بايرن ميونيخ تفوق على يونايتد وحصل على خدمات هذا اللاعب المميز.

وسبق لفيرجوسون ان اعرب عن رغبته في الحصول على توقيع مهاجم بوروسيا دورتموند، لكن اللاعب البولندي المقدر سعره بـ25 مليون جنيه استرليني على وشك التوقيع لبايرن لمدة خمسة اعوام بحسب “صن”.

ونفى بايرن الذي حسم لقب بطل الدوري الالماني وبلغ نهائي الكأس المحلية ونهائي دوري ابطال اوروبا، صحة الاخبار التي تحدثت عن توقيعه عقدي اتفاق مع ليفاندوفسكي. وجاء نفي بايرن ردا على ما ذكرته صحيفة “بيلد” المحلية التي اشارت ان المهاجم البولندي قد وقع عقدين مع النادي البافاري، الاول يقضي بانتقاله اليه في تموز/يوليو المقبل والثاني في حزيران/يونيو 2014 كلاعب حر بعد انتهاء عقده مع دورتموند.

لكن بايرن نفى صحة هذا الاخبار قائلا عبر مسؤوله الاعلامي ماركوس هويرفيك: “بايرن يتوجه الى التقارير العديدة التي تحدثت عن مسألة اللاعب روبرت ليفاندوفسكي ويوضح: بايرن لم يوقع اي عقد مع روبرت ليفاندوفسكي.

وارتبط اسم ليفاندوفسكي الذي سجل هذا الموسم 34 هدفا بينها 10 في دوري ابطال اوروبا، بانتقال محتمل الى يونايتد وذلك بعد رفضه تمديد عقده الحالي مع دورتموند الذي سيخسر هذا الصيف خدمات نجمه الاخر ماريو جوتزي الذي سيدافع عن بايرن اعتبارا من الموسم المقبل.

17