بطولة الخليج للقولف تعود للانطلاق بمشاركة ست منتخبات

انطلقت اليوم (الاثنين) منافسات النسخة الـ 24 من بطولة الخليج للقولف والتي يحتضن فعاليتها نادي أبوظبي للقولف في العاصمة الإمارتية، وتتنافس على لقبه البطولة ست منتخبات هي المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت وعمان وقطر إلى جوار المنتخب الإماراتي المستضيف

وكان حفل الافتتاح الرسمي للبطولة الذي أقيم يوم أمس (الأحد) في منطقة التدريبات بنادي أبوظبي شهد حضور رئيس الاتحاد الإماراتي للقولف فاهم القاسمي ونائب رئيس مجلس الإدارة عبدالله الهاشمي إلى جوار عدد من المسؤولين واللاعبين من جميع الدول المشاركة.

ويتنافس لاعبو المنتخبات المشاركة على مدار أربعة أيام على الفوز بالبطولة المقسمة إلى أربع جولات في سباق الوصول نحو 72 حفرة، حيث ينتظر أن تشهد البطولات تنافساً مثيراً بين اللاعبين الخليجين على التتويج باللقب، كما تقام في التوقيت ذاته النسخة الـ 13 من بطولة الخليج للناشئين والتي يتنافس لاعبوها على 54 حفرة بواقع ثلاث جولات على مدى ثلاثة أيام.

ويمثل المنتخب السعودي في منافسات بطولة الرجال كل من فيصل سلهب وعلي حسن وسعود الشريف وعبد الرحمن المنصور، فيما كان اللاعب العماني عزان الرهامي نفذ ضربة إعلان انطلاق منافسات البطولة.

وستخوض المنتخبات المشاركة البطولة بمجموعتين حيث تضم الأولى كل من عمان والكويت وقطر لتنطلق منافساتهم يومياً بين السابعة والسابعة والنصف صباحاً، فيما تضم المجموعة الثانية المنتخب السعودي إلى جوار البحريني والإماراتي حيث تنطلق منافسات المنتخبات الثلاث بين الساعة 7.40 صباحًا و8.10 صباحًا.

وتختلف بطولة الرجال عن بطولة الناشئين لناحية طول المسافات بين نقطة الانطلاق وكل حفرة، حيث اختار المنظمون للاعبين المشاركين في بطولة الرجال بدء تنفيذ الضربة الأولى من نقاط الانطلاق الزرقاء (الأطول مسافة)، بينما يتنافس المشاركون من الناشئين من نقاط الانطلاق الخضراء (الأقصر مسافة).

ويشارك في منافسات بطولة الناشئين 13 لاعباً من الدول الستة حيث تنطلق منافساتها يومياً بين الـ 8.20 صباحًا وحتى 8.50 صباحًا.

15