أوين: صلاح يمكنه الفوز بالكرة الذهبية

حذر مايكل أوين نجم ليفربول السابق من رحيل المصري محمد صلاح عن صفوف الفريق بينما أكد أن اللاعب يمكنه الفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022.
صلاح حقق وصافة كأس أمم افريقيا عام 2022 بجانب تواجده في وصافة جدول ترتيب الدوري الانجليزي مع ليفربول بينما يحتل صدارة جدول ترتيب الهدافين.
وقال أوين في حديث تلفزيوني: ” محمد صلاح كان رائعًا في ليفربول وأصبح أفضل وأفضل وأفضل، لقد كان جزءًا من فريق رائع، نعم، لكنه كان أحد أسباب كونه بتلك القوة، لا يمكنني التحدث عنه كفاية، فهو لاعب متفاني في عمله، لائق طوال الوقت، لديه رغبة في المشاركة دائمًا في المباريات”.
وعن فرص فوز محمد صلاح بجائزة الكرة الذهبية في العام الحالي: “يمتلك القدرة بالتأكيد، لكن كما تعلم، حتى عندما فزت أنا، يجب أن تكون لديك سنة رائعة من بدايتها لنهايتها، سجلت 31 هدفًا لصالح ليفربول في سنة واحدة وفزت بخمسة ألقاب، بالنسبة لإنجلترا أيضًا كنت أمر بفترة جيدة جدًا وسجلت 3 أهداف في ألمانيا وفزنا عليهم 5-1”.
وواصل تصريحاته: “كل شيء يجب أن يحدث في نفس العام، وعليه الفوز ببعض البطولات، كان لديه فرصة لحصد الكرة الذهبية بناءً على أداءه العام الماضي، لكن مع عدم فوز ليفربول بأي بطولة كان ذلك عاملا ضده، يجب أن يؤدي بالفريق بشكل جيد جماعيًا وكذلك اللاعب نفسه، وهذا ما يحدث مع ليفربول هذا العام منذ بدايته وإذا استمروا في الفوز بالبطولات بعد كأس كاراباو ستكون لديه فرصة كبيرة”.
وعن مستقبل محمد صلاح واقتراب عقده على الانتهاء: “إذا لم يجدد، ستكون مفاجأة بالنسبة لي، يجب أن اعترف، إذا غادر، لماذا لا يبقى؟ اعتقد أنه سيحصل على عرض رائع للتجديد، يجب أن يكون هناك اتفاق جيد بين الطرفين لأنه العقد الأهم في مسيرة محمد صلاح مع نضوجه الحالي ووضع أنه قد يكون الأخير نظرًا لسنه”.
واستمر: “لكن إلى أين سيذهب إذا غادر ليفربول؟ كانت هناك فرق تتفوق أكثر في الماضي عندما كنا نحتل المركز الخامس أو السادس لكن الآن لا أحد أفضل من ليفربول ومانشستر سيتي، حتى برشلونة وريال مدريد ليسا في مستواهما، ولا أعتقد أنه سينتقل إلى أي فريق إنجليزي آخر، كذلك باريس سان جيرمان والدوري الفرنسي خاصة عندما تكون متألقًا في الدوري الإنجليزي، نفس الشيء ينطبق على الدوري الألماني”.
وختم أوين حديثه: “كل لاعب يرغب في الانتقال إلى ليفربول أو مانشستر سيتي في هذه اللحظة، إذا كنت لاعبًا هناك، فأنا لا أعرف لماذا سترحل ولا أرى أي سبب وراء التفكير في ذلك، سأفاجأ إذا لم يكن هناك إعلان قريب عن التجديد”.

15