هل يعاقب تاليسكا بسبب ديربي الرياض؟

تحدث الخبير القانوني أحمد الأمير، حقيقة معاقبة البرازيلي أندرسون تاليسكا لاعب النصر، بسبب احتفاليته أمام جمهور الهلال خلال ديربي دور ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، الذي انتهى لصالح الفريق الأزرق بهدفين لهدف.
اللاعب البرازيلي أحرز هدف النصر الأول في ديربي الرياض وذهب أمام جمهور الهلال ليحتفل بطريقة “الخلط” المعروف بها سالم الدوسري.
تاليسكا دخل كذلك في مشادة كلامية مع سلمان الفرج لاعب وسط الهلال، وأبدى اللاعب غضبه الشديد من القرارات التحكيمية التي اتخذها الحكم الجزائري مصطفى غربال.
من جانبه قال الامير من خلال حسابه عبر تويتر: ” معاقبة تاليسكا تعتمد على ما كتب حكم المباراة في تقريره حول هذه الواقعة”.
وأوضح: “ذلك يعتمد على تقرير حكم المباراة، لأن المضمار يعتبر من منطقة الملعب حسب تعريف مصطلح داخل الملعب الوارد في لائحة الانضباط، ونظراً لعدم اتخاذ حكم المباراة لأي قرار ضد اللاعب، فلا أعتقد إنه سوف يذكر ذلك في تقريره”.
وأضاف: “وإذا تم مسألته من قبل لجنة الانضباط عن الحادثة، وذكر بأنه لم يشاهدها، ولذلك لم يذكرها في تقريره، فهنا يحق للجنة التدخل وفرض عقوبة على اللاعب، إذًا رأت أن فعل اللاعب يستحق العقوبة لوجود مخالفة إثارة الجماهير في احتفالية اللاعب”.
وختم: “تكون عقوبة مخالفة إثارة الجماهير الايقاف لمباراتين مع غرامة 10 ألف ريال حسب نص المادة 58 من اللائحة، لكن طالما الحكم لم يعاقب اللاعب حتى وأن لم يشاهد الحادثة فذلك يعني أن الـVAR لم ينبه الحكم لوجود مخالفة وبالتالي ذلك قد يكفي لعدم تدخل اللجنة”.

15