لجنة الانضباط تصدر قرارها في أزمة حمدالله وتاليسكا

قررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، اصدار قرارها في الأزمة بين المغربي عبد الرزاق حمدالله لاعب الاتحاد وانديرسون تاليسكا مهاجم النصر.
وأعلنت لجنة الانضباط إلزام البرازيلي أندرسون سوزا كونسيساو “تاليسكا”، نجم النصر، بدفع غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال؛ بعد قيام اللاعب بالإساءة الإعلامية تجاه مسؤولي مباراة الاتحاد والنصر، عبر حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي “انستجرام”، وفقًا للمادة (50-2) من لائحة الانضباط والأخلاق، مع اعتبار القرار غير قابل للاستئناف.
وقررت اللجنة اصدار عقوبتها تجاه الشكوتين المقدمتين من المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد؛ الأولى ضد نادي النصر والمدير التنفيذي للنصر أحمد الغامدي، بشأن مخالفة نادي النصر للنظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث تم قبول الشكوى من الناحية الشكلية، ورفض الشكوى من الناحية الموضوعية، مع اعتبار القرار قابلًا للاستئناف.
بينما بالنسبة لشكوى حمدالله ضد لاعب النصر تاليسكا، بداعي الإساءة الإعلامية عبر أحد البرامج التليفزيونية قررت قبول الشكوى من الناحيتين الشكلية والموضوعية، وثبوت مخالفة لاعب النصر تاليسكا، وفقًا للمادة (50-1) من اللائحة، وإلزامه بدفع غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال، ورد ما عدا ذلك من طلبات، مع اعتبار القرار غير قابل للاستئناف.

15